وزيرة الثقافة: مشروع «عاش هنا» يهدف إلى تخليد ذكري رموز مصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة: مشروع «عاش هنا» يهدف إلى تخليد ذكري رموز مصر

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 10:59 م | آخر تحديث: الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 10:59 م

دشنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، مساء اليوم الاثنين، مشروع "عاش هنا"، والذي يشرف على تنفيذه الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ويقام بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ومحافظتي القاهرة والجيزة.

وقالت الدكتورة إيناس - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الجهاز القومى للتنسيق الحضاري - إن "تراثنا هويتنا فلنحمه معًا"، مؤكدة أن المشروع يهدف إلي تخليد ذكرى رموز مصر من الرواد والمبدعين الذين اسهموا في استكمال مسيرة مصر الحضارية.

ووجهت التحية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على تعاونه لإنجاح هذه المبادرة الهامة، كما وجهت الشكر لأعضاء اللجنة العلمية الذين منحوا جهدهم ووقتهم لتوثيق أعمال أعلام الوطن.

من جانبه، قال رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضاري محمد أبو سعدة، إن الرسالة السامية التي يؤديها الجهاز تهدف إلى إعلاء قيمة الجمال المادي والمعنوي، ومن هنا جاءت فكرة المشروع لتوثيق الأماكن التي عاش بها رموز مصر منهم: أحمد بهاء الدين، رمسيس ويصا واصف، زكى نجيب محمود، سيد مكاوي، عمار الشريعي، فؤاد حداد، نجيب محفوظ ، يوسف وهبي وغيرهم، موضحًا أنه بحلول نهاية العام الجاري سيتم ارتفاع العدد إلى 200 شخصية.

وأكد رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المهندس زياد عبد التواب، أن المشروع يرد الجميل للمبدعين الذين أثروا الوطن في مختلف المجالات، موجهًا الشكر إلى كل من شارك في نجاح المشروع وتحقيقه على أرض الواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك