وكيل «سياحة النواب»: اللجنة تستعد لتفقد منطقة الأهرامات خلال العطلة البرلمانية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «سياحة النواب»: اللجنة تستعد لتفقد منطقة الأهرامات خلال العطلة البرلمانية

كتبت ــ رانيا ربيع:
نشر في: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 7:50 م | آخر تحديث: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 7:50 م

كشف وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب إبراهيم حمودة، اعتزام اللجنة زيارة منطقة الأهرامات خلال الإجازة البرلمانية؛ لتفقد مستجدات مشروع تطوير المنطقة، موضحا أن اللجنة ستعقد اجتماعات عقب إجازة عيد الأضحى لهيئة المكتب وتحدد جدول زياراتها.


وأوضح وكيل لجنة السياحة فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم أن اللجنة ستتابع مع الحكومة ما أوصت به خلال دراستها لبرنامجها ومنها تحويل ملف إحياء «مسار رحلة العائلة المقدسة» إلى برنامج سياحى متكامل يحمل صفة العالمية، ومتابعة دور الوزارات والهيئات المعنية فى الدعم اللوجيستى وتأمين برنامج مسار الرحلة، لأهميته فى الترويج للسياحة المصرية، وتأثيره فى تنمية العديد من القرى الفقيرة خاصة فى الصعيد والمساهمة فى تنشيط السياحة على طول طريق الرحلة.


وشدد حمودة على ضرورة الاستعانة بالخبراء فى مجال السياحة لوضع خطة استراتيجية واضحة الأهداف، والتنسيق والتعاون بين وزارتى الخارجية والسياحة والهيئة العامة للاستعلامات بغرض تحسين الصورة الذهنية لمصر فى الخارج والترويج للسياحة المصرية، موضحا أن دور الانعقاد المقبل سيشهد مناقشة كل ما يهدف لإحداث طفرة بهذا الملف.


من جهته، قال عضو لجنة السياحة والطيران فى مجلس النواب ياسين عبدالصبور، إنه يعتزم التقدم بطلب لرئيس لجنة السياحة سحر طلعت مصطفى، من أجل تنظيم زيارة للنوبة والمعالم السياحية بمحافظة أسوان خلال العطلة البرلمانية؛ للاطلاع على الوضع هناك، والاستماع لمشاكل العاملين بقطاع السياحة.


وأوضح نائب النوبة فى تصريح لـ«الشروق» أنه سيتم تنظم لقاءات بين اللجنة، وعدد من المسئولين بأسوان وكذلك زيارات للمناطق السياحية بها، مضيفا أن العاملين بالقطاع السياحى لديهم مشكلات بقطاع عملهم، ويودون عرضها على المسئولين، مشيرا إلى أنه سيتم ترتيب جلسة تجمع بين العاملين بالقطاع المتضررين، وقيادات اللجنة أثناء الزيارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك