فندق خاص بالقطط في دمشق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فندق خاص بالقطط في دمشق

كتب- حسام شورى
نشر في: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 2:46 م | آخر تحديث: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 2:46 م

شهدت العاصمة السورية دمشق افتتاح فندق Paw Cats Hotel، الخاص بتقديم الرعاية للقطط أثناء سفر مربيها، مقابل 500 ليرة سورية في اليوم.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن الفندق يديره الزوجان محمد بطحة ولين آغا، كأول مكان بسوريا يتيح لمربي القطط ترك حيوانهم الأليف، وفي شرحها السبب الذي دفعها وزوجها لإنشاء هذا المشروع، قالت آغا: "اضطررنا للسفر وكنا نربي 4 قطط فأجبرنا على تركها عند أحد أصدقائنا لحين عودتنا، وعندما عدنا فوجئنا بالقطط لدى طبيب بيطري، قام بتوزيعها على عدد من الأشخاص الذين لا نعرفهم".

وتابعت: "شعرنا بصعوبة كبيرة عند فقدان قططنا، فقد كانت بالنسبة لي ولزوجي كأبنائنا، فعملنا على تنفيذ هذا المشروع بغرض مساعدة الأشخاص الذين يسافرون ويقلقون بشأن الاهتمام بقططهم".

وأكد بطحة أن "الفندق مازال في طور التجهيز، وسنعتمد في بداية المشروع على منزلنا لاستقبال القطط، وعندما يلقى المشروع النجاح المطلوب، سنقوم بتوسيع المكان حتى نستطيع البقاء مع القطط طوال الوقت، وكي لانشعرهم بفرق بين منازلهم الأساسية والفندق".

فكرة افتتاح فندق القطط لاقت ردود أفعال متفاوتة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض للفكرة حيث أعجب البعض، ولكن أغلب التعليقات كانت مستهجنة لفكرة إنشاء الفندق لرعاية القطط وتأمين إقامة مستقرة لهم في الوقت الذي يعاني فيه كثير من السوريين من فقدانهم لمنازلهم بفعل القصف والتهجير.

هذا ولم يبدأ بعد الفندق عمله بشكل رسمي وينتظر الموافقات اللازمة من قبل وزارة الزراعة والثروة والحيوانية في دمشق، ومن المتوقع أن يبدأ العمل خلال أسبوعين، ويعتبر هذا الفندق هو الأول من نوعه في سوريا، ولكن كانت المنطقة قد شهدت إنشاء فندق مشابه في العراق خلال مارس الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك