إطلاق مرحلة جديدة من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع واللحوم بأسعار أقل 25% - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق مرحلة جديدة من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع واللحوم بأسعار أقل 25%

كتب - مصطفى عطية :
نشر في: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 4:34 م | آخر تحديث: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 4:34 م

واصلت أجهزة وزارة الداخلية التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى المبارك.

كما شنت حملات تموينية مكبرة لضبط الجرائم التموينية فقد قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات أمن (الإسكندرية، بورسعيد، قنا، الغربية، الأقصر، المنوفية، دمياط، قنا ) بعقد عدة لقاءات مع عدد من مسئولى السلاسل التجارية الشهيرة وكبار التجار والتى سبق وإن شاركت فى مبادرة ( كلنا واحد ) التى أطلقتها وزارة الداخلية لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة خلال شهر يوليو الماضى، والتى لاقت إقبالاً وإستحساناً من الممواطنين، حيث تم الإتفاق معهم على إطلاق مرحلة جديدة من المبادرة بدأت من يوم 16 أغسطس بمناسبة قرب حلول عيدالأضحى المبارك لتوفير السلع الأساسية بالإضافة إلى اللحوم ومصنعاتها وطرحها بمنافذها بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تخفيض تصل إلى 25% .

ياتي ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتفعيل الدور المجتمعى لوزارة الداخلية وإضطلاع كافة أجهزة الوزارة بالمشاركة الإيجابية بالتخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق التوازن بالسوق المحلى وضبط الأسعار وتوفير السلع بأسعار مناسبة بإعتبار ذلك أحد أولويات سياسة الوزارة الداخلية فى مجال الأمن الإقتصادى،لاسيما مع قرب الإحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث وجه سيادته القيادات الأمنية بالتنسيق مع مسئولى وزارة التموين والغرف التجارية وكبار التجار والسلاسل التجارية الشهيرة ، وذلك من خلال توجيه قوافل لعرض السلع الأساسية بأسعار مخفضة داخل الأقاليم والمناطق الأكثر إحتياجاً.

في السياق ذاته قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالمرور الميدانى على عدد من المجمعات الإستهلاكية ومنافذ آمان وعدد من الشوادر التابعة للقطاعين العام والخاص للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية وخاصة اللحوم ومصنعاتها بما يكفى إحتياجات المواطنين وبأسعار مناسبة .

هذا وقد تم توجيه قوافل متحركة تجوب القرى والأحياء الأكثر إحتياجاً لتوفير السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة مع الحفاظ على جودتها .

من ناحية أخرى شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين بمديريات الأمن عدة حملات تموينية مكبرة لضبط جرائم الإتجار فى السلع الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الآدمى ومجهولة المصدر خاصة اللحوم والدواجن والأسماك ومصنعاتها .. أسفرت جهودها عن ضبط ( 29 قضية ضبط خلالها أكثر من 131 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى ) .
هذا وتوالى اجهزة الوزارة جهودها فى توفير السلغ الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة من خلال القيام بالمبادرات الإيجابية ، وضبط الأسواق من خلال الحملات التموينية المكثفة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك