200 ألف ضابط وجندي لتأمين احتفالات المصريين بعيد الأضحى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

200 ألف ضابط وجندي لتأمين احتفالات المصريين بعيد الأضحى

تصوير احمد عبد الجواد
تصوير احمد عبد الجواد
كتب ــ ممدوح حسن ومصطفى عطية:
نشر في: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 7:38 م | آخر تحديث: الجمعة 17 أغسطس 2018 - 7:38 م

-مصدر: إلغاء إجازات وراحات الضباط والأفراد.. وانتشار مكثف لرجال الشرطة بالميادين والمحاور الرئيسية


أعلنت وزارة الداخلية رفع حالة التأهب والاستنفار القصوى لقوات الشرطة للحالة (ج) لتأمين احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك.


وأنهت الوزارة خطتها لتأمين ساحات صلاة العيد التى تم تحديدها بالتنسيق مع وزارة الأوقاف فى مختلف المحافظات، وفقا لآخر تعديلات تمت فى بعض الأماكن وتم إعداد فرق أمنية مرورية لتسهيل حركة المرور حول أكثر من 5 آلاف ساحة لأداء صلاة العيد.


وقال مصدر أمنى لـ«الشروق»، اليوم، أنه سيشارك فى التأمين 200 ألف ضابط وجندى من قوات الشرطة، وسيتم إلغاء إجازات وراحات الضباط والأفراد ورفع درجات الاستعدادات بكافة إدارة الداخلية وإنشاء وتحديث غرف عمليات بالإدارة الأمنية مديريات الأمن وربطها بغرفة علميات وزارة الداخلية لسرعة الاستجابة الفورية لبلاغات المواطنين.


وأوضح المصدر أن خطة التأمين قائمة على انتشار رجال الشرطة المكثف بالميادين والمحاور الرئيسية بالمحافظات والمتنزهات العامة والحدائق وأمام دور السينما، والمراكز التجارية الشهيرة بمشاركة الشرطة النسائية، للتعامل الفورى مع أية محاولة لتعكير صفو الاحتفالات.


وتتضمن الخطة تكثيف التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة ونشر خبراء الكشف عن المفرقعات بمحيط المراكز التجارية والمناطق والمنشآت السياحية والترفيهية لملاحظة الحالة الأمنية على مدى الـ 24 ساعة، وتكثيف حملات إدارة شرطة المرافق لمنع افتراش الباعة الجائلين للطريق العام ورفع جميع الإشغالات، وخدمات الإغاثة العاجلة بالطرق السريعة والصحراوية لتأمينها.


وذكر المصدر أن وزير الداخلية محمود توفيق استعرض مع مساعديه للأمن الوطنى والامن العام ومديرى الأمن بالمحافظات مساء أمس الخطة النهائية لتأمين احتفالات العيد واستعدادات الأجهزة الأمنية وخطط انتشار القوات بالمحاور الرئيسية والمواقع الهامة والحيوية على مستوى الجمهورية.


وشدد على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة، وتفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت، لافتا إلى أهمية أن تتحلى عناصر التأمين بالجاهزية التامة والكفاءة العالية، وضرورة تفعيل الإجراءات الأمنية بنقاط التفتيش الحدودية بين المحافظات والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على جميع المحاور.


وأضاف المصدر أن وزير الداخلية شدد على تكثيف الانتشار الأمنى، وتأمين المسطح المائى لنهر النيل وخطط تأمين وسائل النقل لحماية أمن الوطن والمواطنين وانتشار الدوريات الأمنية وخدمات المرور بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع جميع المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين.


ووجه وزير الداخلية بوجود جميع المستويات القيادية والإشرافية مع مرءوسيهم لفرض الانضباط بالشارع وتوعية القوات بحجم المسئولية التى يضطلعون بها، مشددا على حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان والاهتمام بالخدمات المقدمة لهم، مؤكدا أنه لا تهاون أو تقصير فى مواجهة أى جريمة بالحسم والحزم اللازم وفقا للأطر القانونية.


وطالب وزير الداخلية بتفعيل أقصى معدلات التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكل المحافظات، ورفع درجة الاستعداد وتوفير الحماية الكاملة لها وردع أية اعتداءات قد تتعرض لها، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضبط حركة الأسواق وتكثيف الحملات التموينية.


من ناحيتها، انتهت إدارة شرطة البيئة والمسطحات من الخطة الأولية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك فى النيل وعلى ضفافه وتشمل خطة التأمين وفقا لمصدر أمنى تعيين خدمات ثابتة على المراسى للتأكد من حمولة العائمات وخفض الضوضاء وعدم السماح للركاب بالوقوف فى مقدمة المراكب أو الوقوف فى الأماكن غير المخصصة،مع التصدى لأى مخالفات.


وأشار مصدر أمنى إلى أن شرطة المسطحات تراجع بالتعاون مع المحافظات وإدارات الإنقاذ النهرى ومسئولى الرحلات النهرية بالمحليات مدى التزام العائمات النيلية بالحمولة المقررة ومراجعة الاشتراطات الملاحية وقواعد الأمن والسلامة ومعدات الإنقاذ وأطواق النجاة وأطقم الملاحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك