بالصور.. «الخصم» وراء عودة «النصر للصباغة» إلى العمل.. و«غزل المحلة» تواصل الإضراب - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «الخصم» وراء عودة «النصر للصباغة» إلى العمل.. و«غزل المحلة» تواصل الإضراب

كتب- علاء شبل:
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 2:51 م | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 2:51 م
• عمال الغزل يناشدون السيسى التدخل.. ورئيس الشركة: تحميل المضربين الخسائر.. ونائب يتقدم بمبادرة إلى «النواب» لفحص المطالب

أعلن حسين شفتورة رئيس شركة النصر للصباغة والتجهيز، اليوم الخميس، عن عودة العمل فى مصانع الشركة بمدينة المحلة، واصفا العمال بـ"أفضل العمالة في مصر ويملكون وعيًا بخطورة وقف عجلة الإنتاج"، لافتا إلى أنه أصدر قرارًا بتحميل العمال المضربين فيمة الخسائر وخصمها من رواتبهم إلا أنه تراجع عقب انتظام العمل.

وأضاف رئيس الشركة، فى تصريحات لـ"الشروق"، أن إلغاء قرار الخصم سيتم تطبيقه على من سيعمل أيامًا إضافية لتعويض الخسائر، مشيرا إلى أنه تم تخفيض خسائر الشركة خلال عام واحد من 84 مليون إلى 50 مليون جنيه، فضلا عن حصولها على المركز الأول فى التصدير على مستوى شركات قطاع الأعمال.

على صعيد متصل، واصل الآلاف من عمال شركة غزل المحلة إضرابهم لليوم الحادي عشر، احتجاجا على تجاهل مجلس الوزراء ووزارة قطاع الأعمال ورئيس القابضة للصناعات الغزل والنسيج لمطالبهم التى تضمنت صرف الأرباح السنوية وحوافز وعلاوات مالية بقيمة 27% وأرباح سنوية بواقع 6 أشهر ونصف أسوة بزملائهم فى الشركات التابعة للشركة القابضة.

وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات داخل أسوار شركة غزل المحلة، حيث نظم عمال الوردية الصباحية مسيرات داخل مصانع الشركة ردا على التصريحات التى أدلى بها وزير قطاع الأعمال أشرف الشرقاوى، ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج أحمد مصطفى، بوسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية حول عدم مشروعية مطالبهم.

وناشد العمال رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الورزاء شريف إسماعيل التدخل العاجل لحل الأزمة وتطهير الشركة من الفساد الإدارى والمالى وتشكيل مجلس إدارة منتخب ورفع كفاءة الإنتاج.

فى المقابل، أكد عضو مجلس النواب عن دائرة البندر محمود شحاتة، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه جارى التفاوض مع العمال ورفع مطالبهم إلى مجلس الوزراء ووزارة قطاع الأعمال، موضحا أنه سيتقدم بمبادرة إلى مجلس النواب لفحص مطالب العمال المضربين تمهيدا إلى رفعها لمجلس الوزراء.

كما أصدر المفوض العام لشركة المهندس حمزة أبوالفتح توجيهاته إلى مساعديه ورؤساء القطاعات بإقناع العمال بالعدول عن إضرابهم حفاظا على الصالح العام للشركة، خصوصا وأن خسائر الإضراب بلغت نحو 50 مليون جنيه، فضلا عن سداد مديونية الشروط الجزائية للمعاملات التجارية مع بعض المستثمرين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك