لجان تفتيش مفاجئة على عبارات نقل الحجاج - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجان تفتيش مفاجئة على عبارات نقل الحجاج

كتبت ــ ميساء فهمى ورضا الحصرى:
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 11:56 م | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 11:56 م

- مهمة اللجان الوقوف على الحالة الفنية للسفن لضمان أقصى درجات السلامة

قرر وزير النقل هشام عرفات، تشكيل لجان فنية تفتيشية مفاجئة، من مهندسين وفنيين للوقوف على الحالة الفنية لسفن نقل الحجاج والعائدين من الإجازات المتواجدة بمينائى سفاجا ونوبيع.
وقال وزير النقل فى تصريحات صحفية، إن اللجان التفتيشية تهدف إلى حماية الحجاج وبخاصة مع بدء موسم الحج، وإجازات العاملين فى السعودية، لافتا إلى أن إجراءات التفتيش تعد ضمن مسئوليات الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية.
من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية خالد زهران أن اللجان المشكلة ستجرى عمليات مرور على السفن والعبارات العاملة فى نقل الركاب للتأكد من صلاحية الحالة الفنية لها، كما ستراجع منظومة إدارة السلامة بالشركات المشغلة لتلك السفن والعبارات، وفقا لأحكام المدونة الدولية لإدارة السلامة.
وأشار زهران إلى أن عمليات التفتيش تشمل معدات إنقاذ الأرواح وإطفاء الحرائق، منوها إلى أن اللجان المفاجئة التى تم تشكيلها لديها سلطة توقيف العبارة فى حال وجود ملاحظات عليها، وذلك بهدف ضمان تحقيق أقصى درجات السلامة والأمن حفاظا على الأرواح والممتلكات.
وفى سياق آخر، غادر 4192 حاجا و97 أتوبيسا لنقل الحجاج ميناء نويبع اليوم متوجهين إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج على متن العبارتين «برنسيسة وسينا» وفقا لما أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك