وزير النقل: خطة شاملة لتحديث منظومة السكك الحديدية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: خطة شاملة لتحديث منظومة السكك الحديدية

أ ش أ
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 11:46 م | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 11:46 م

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أن هناك خطة شاملة بتجديد منظومة السكك الحديدية وعلى رأسها منظومة الأمن والسلامة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعدد من سائقي قطارات السكك الحديدية بحضور قيادات وزارة النقل والنقابة العامة للسكك الحديدية في اجتماع مطول استمر لعدة ساعات .

واستمع الوزير خلال اللقاء إلى عدد من المقترحات الخاصة بتنظيم السلامة والأمان في التشغيل والظروف الصعبة التي يعمل من خلالها السائقون في ظل تقادم جرارات وعربات السكك الحديدية ونظم الإشارات .

واكد الوزير أنه سيتم تطوير كافة ورش الهيئة من خلال منظومة متكاملة بالتعاون مع كبري الشركات العالمية من خلال لجنة فنية عالية المستوي من جهات الدولة المعنية كما أنه جاري تحديث نظم الإشارات لتحويلها إلى كهربائية، بالإضافة إلى دعم أسطول الجرارات بجرارات جديدة .

وأوضح الوزير أن جميع قيادات السكك الحديدية سيتابعون دوريا كافة قطاعات التشغيل وانه اصدر اوامر مشددة علي كافة نواب الهيئة بالتواجد في مواقع العمل والورش المختلفة واستصحاب القطارات للمتابعة المستمرة للمشاكل التي تواجه مسير القطارات .

وشدد الوزير على عدم خروج اي قطار من الورشة الا بعد ان يكون سليما تماما من الناحية الفنية لافتا إلى انه امر بتشكيل لجنة فنية لمراجعة الحالة الفنية لأنظمة التحكم الألي بالجرارات والخطوط وخاصة خط بني سويف الجيزة مشيرا إلي انه سيتم دمج وتعديل بعض مواعيد القطارات بعد عيد الاضحي المبارك .

وشدد الوزير على أن الفترة القادمة يجب أن تشهد بذل كافة الجهود لتقديم خدمة جيدة للركاب خاصة مع قرب عيد الأضحى المبارك، مضيفا أنها ستشهد تطويرا وتدريبا لكافة الفئات المتواجده بمنظومة السكك الحديدية وتوافر قطع الغيار اللازمة بشكل عاجل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك