«الزراعة»: حزام آمن حول البحيرات لزيادة إنتاجيتها من الأسماك - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: حزام آمن حول البحيرات لزيادة إنتاجيتها من الأسماك

منى محرز
منى محرز
أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 5:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 5:27 م

قالت الدكتورة منى محرز، نائبة وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية، إن جهود إزالة التعديات على البحيرات تستهدف تنميتها بشكل كامل وإتاحة الفرصة للصيادين لزيادة إنتاجهم من الأسماك، بما يفيد الموطنين.

وأضافت «محرز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تحدد حزام آمن حول البحيرات لمنع التعديات في المستقبل، بالإضافة إلى فلترة المياه من الشوائب قبل دخولها إلى البحيرة، مشيرة إلى الانتهاء من إنشاء الحزام الآمن في بحيرتي البرلس وقارون.

وأوضحت أن بحيرة قارون كانت تعاني العام الماضي من انتشار الطفيليات التي كانت تؤدي إلى نفوق الأسماك، إلا أنه تم القضاء عليها، منوهة بأن الوزارة تسحب عينات من المياه والأسماك بصورة دائمة لتحليلهما بمعمل معهد الصحة الحيوانية، للتاكد من صلاحية المياه والأسماك.

وأشارت إلى زيادة الإنتاج من الأسماك بعد عدة إجراءات خاصة بالبحيرات العام الماضي، فضلًا عن غلق الصيد في مواعيد محددة، مثلما جرى في بحيرة ناصر بإغلاقها لمدة شهرين للحفاظ على الزريعة والراحة البيولوجية للأسماك، وهو ما أدى إلى زيادة الأسماك في البحيرة بنسبة 30%، وفق قولها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك