نجم تاونشيب: الأهلي فريق مجهول .. وسنقصيهم من البطولة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجم تاونشيب: الأهلي فريق مجهول .. وسنقصيهم من البطولة

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 4:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 5:00 م

يدخل الأهلي مباراة مصيرية في مشواره الإفريقي أمام تاونشيب البتسواني، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وتعد مباراة الأهلي وتاونشيب البتسواني هي الأولى له أمام فرق بتسوانا، ويعتبر فريق تاونشيب فريقًا غامضًا لجماهير الأهلي، رغم تفوقه على الأهلي في ترتيب المجموعة الأولى.

وقال سيميساني ماثومو لاعب الفريق البتسواني في تصريحات خاصة للـ «لشروق»: «قادرون على الإطاحة بالأهلي من البطولة الإفريقية، كرة القدم لا تعرف المستحيل وكل شيء ممكن».

وأضاف اللاعب البتسواني: «الأهلي فريق مجهول بالنسبة لنا، ولما نشاهدهم من قبل، ولا أعرف أحد منى لاعبي الأهلي».

وتأسس تاونشيب عام 1961 تحت اسم النمور الأقوياء قبل أن يتغير إلى تاونشيب رولرز عام 1965، ويمتلك النادي البتسواني تاريخا جيدا على المستوى المحلي، إذ حقق لقب الدوري البتسواني 14 مرة.

ويحتل الفريق البتسواني المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن كامبالا سيتي صاحب المكز الثاني، بينما يقبع الأهلي في المركز الآخير برصيد نقطة واحدة.

وكان تاونشيب رولرز قد صعد إلى دور المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما تخطى المريخ السوداني في الدور التمهيدي، حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب ببتسوانا بنتيجة (3- صفر) قبل أن يخسر في مباراة الإياب بالسودان بنتيجة (2-1).

وفي دور الـ 32 تفوق تاونشيب على يانج أفريكانز بطل تنزانيا، إذ حقق الفوز في مباراة الذهاب في تنزانيا بنتيجة (2-1) قبل أن يتعادل سلبيا في مواجهة الإياب ببتسوانا.

ويتولى الكرواتي نيكولا كافازوفيتش تدريب فريق تاونشيب منذ يوليو 2017، ويعد جالابجوي مويانا الجناح الأيسر وجويل موجوروسي الجناح الأيمن وليمبوني المهاجم أبزر لاعبي الفريق البتسواني.

وشارك فريق تاونشيب في 9 نسخ سابقة من بطولة دوري أبطال إفريقيا بنظامها القديم والجديد، بينما شارك في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية 4 مرات،  وفي بطولة الكونفدرالية مرة واحدة فقط عام 2006.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك