«حجازي»: الجهات الأمنية والكنترولات مستعدة لعودة الامتحانات الثلاثاء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حجازي»: الجهات الأمنية والكنترولات مستعدة لعودة الامتحانات الثلاثاء

الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
كتبت- منى زيدان
نشر في: الأحد 17 يونيو 2018 - 12:37 م | آخر تحديث: الأحد 17 يونيو 2018 - 12:37 م

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن جميع أعمال الثانوية العامة ستعود إلى عملها بعد غد الثلاثاء، حيث سيبدأ مقدرو الدرجات في تصحيح مادة اللغة الأجنبية الأولى والتي أداها طلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي قبل إجازة عيد الفطر.

وأشار «حجازي»، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن هناك تعليمات لجميع مقدري الدرجات بمراعاة مصلحة الطالب عند التصحيح، والرجوع إلى المسودة في نهاية كراسة الإجابة، مع عدم ترك أي سؤال بدون تصحيح، واختيار الإجابة الأعلى تقدير عند تصحيح الأسئلة المقالية حال كتابة الطالب لأكثر من إجابة.

وذكر أنه سيتوجه خلال ساعات لزيارة أحد كنترولات الثانوية العامة للاطمئنان على جاهزية الكنترول للعودة إلى أداء مهمتها مع المتابعة مع باقي الكنترولات، مؤكدا أنه على اتصال بالجهات الأمنية التي تعمل على تأمين الامتحانات في جميع المحافظات ومراكز توزيع الأسئلة والذين أكدوا استعدادهم لعودة الامتحانات بعد غد الثلاثاء، وأن الأسئلة مؤمنة تماما طوال فترة الإجازة.

وأضاف أن الوضع في شمال سيناء مستقر للغاية، ولا تواجه المحافظة أية صعوبات في الامتحانات، حيث إن الوزارة على اتصال دائم مع المحافظة والتي أكدت استعداها لعودة الامتحانات بشكل طبيعي، ولا يوجد ما يعوق ذلك.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان صباح بعد غد الثلاثاء، في مادة الفيزياء لطلاب العلمي علوم بإجمالي عدد 368 ألفا و349 طالبا وطالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ بإجمالي 254 ألفا و508 طلاب وطالبة، ويستمر الامتحانين لمدة ثلاث ساعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك