الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 3:15 م القاهرة القاهرة 29.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«المصري»: خطة لهيكلة قطاع السياحة الداخلية.. وتطوير 24 مكتبًا لتتماشى مع أساليب التسويق الحديثة

كتب - طاهر القطان:
نشر فى : السبت 17 يونيو 2017 - 2:27 م | آخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 2:28 م

تفعيل مبادرات السياحة الداخلية لتشجيع المواطنين على السفر ونشر ثقافة الإجازات
قال الدكتور عادل المصري رئيس قطاع السياحة الداخلية الجديد بهيئة تنشيط السياحة، إنه يجرى حاليا تطبيق خطة لإعادة هيكلة القطاع بأسلوب علمي ومهني بما يتناسب مع احتياجات المرحلة الحالية، والتي تعتمد في الأساس على تأهيل وتدريب كوادر شابة قادرة على قيادة العمل السياحي في المستقبل.

وأضاف «المصري»، في تصريحات له اليوم، أن من أولويات خطة التحرك هو تطوير أداء المكاتب الداخلية للهيئة بالقاهرة وباقي المحافظات، واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في العمل اليومي التي تتطلب تلبية احتياجات الزائرين من السائحين الأجانب والمصريين من المعلومات الكافية، وخاصة مكاتب الاستعلامات في المطارات لأنها الواجهة الأولى للسائحين.

وأشار إلى أن خطة التحرك تشمل أيضا التركيز على التدريب الجيد للعاملين والقائمين عليها والارتقاء بالمستوى المهني والمهاري لدى كافة موظفي مكاتب القطاع، والتي تبلغ 24 مكتبًا، يعمل بها قرابة 300 موظف، بالإضافة إلى إعادة توزيع العاملين بالمكاتب الداخلية بما يحقق مصلحة العمل والموظفين في آن واحد.

وتابع أن الخطة تشمل أيضًا استغلال بروتوكول التعاون الموقع مع جامعة حلوان في مجال التوعية السياحية؛ وذلك لتعريف موظفي الهيئة بأماكن الجذب السياحي الجديدة بمصر، والفكر الجديد بأساليب التسويق الحديثة من جانب، ومن جانب آخر برامج توعية لكافة المتعاملين مع السائح مباشرة سواء أصحاب البازارات وسائقي التاكسي وغيرهم، وهي المبادرة التي أعلن عنها في مطلع العام الجاري، والتي سيتم تقييمها للاستفادة منها في الأعوام المقبلة.

ولفت إلى أن قطاع السياحة الداخلية يعكف حاليا على تقييم كافة الأحداث المدرجة في الأجندة السياحية سواء أحداث رياضية أو فنية أو ثقافية؛ وذلك بهدف تحقيق الاستفادة القصوى منها، من خلال التعاون مع قطاع السياحة الدولية؛ تمهيدا للترويج لفعاليات تلك الأحداث عن طريق مكاتبنا الخارجية، الأمر الذي يعظم ويعطي زخما إعلاميا للمقصد السياحي المصري بالداخل والخارج.

وكشف «المصري» عن أن القطاع يدرس حاليا إعادة تفعيل عدة مبادرات للسياحة الداخلية للمواطنين؛ بهدف تشجيعهم على السياحة داخل بلدهم، ونشر ثقافة الإجازات لديهم بما يعود بالنفع على إنتاجيتهم.




شارك بتعليقك