اليوم.. ختام فعاليات «الإسماعيلية السينمائي الدولي» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. ختام فعاليات «الإسماعيلية السينمائي الدولي»


نشر في: الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:13 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:13 ص

تُختتم في الثامنة من مساء اليوم، بقصر ثقافة الإسماعيلية الدورة الـ20 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

يبدأ حفل الختام، الذي تقدمه المذيعة هالة الحملاوي ويخرجه هشام عطوة، بالسلام الجمهوري، ثم فقرة غنائية لفريق «لايف تيم» تتضمن مقتطفات من بعض الأغنيات الوطنية بالإضافة إلى أغنية خاصة للدورة الـ20، وهي من كلمات أحمد راؤول وألحان كريم عرفة، ثم يتم عرض فيديو لأهم لقطات ولحظات الدورة.

يصعد بعد ذلك الناقد عصام زكريا، رئيس المهرجان، إلى خشبة المسرح لإلقاء كلمته، يعقبه الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، ورئيس المركز القومي للسينما، مندوبا عن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، ثم يلقي اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، كلمته.

ويبدأ بعد ذلك توزيع جوائز المهرجان بالإعلان عن جوائز لجان التحكيم الفرعية، وهي على الترتيب: جوائز مسابقة الطلبة، وجوائز جمعية الرسوم المتحركة، وجائزة لجنة تحكيم النقاد الدولية.

ويتم بعد ذلك تكريم المخرج السويسري من أصل عراقي سمير جمال الدين، بمنحه درع المهرجان، وبعده إعلان جوائز لجنة التحكيم الرئيسية، برئاسة بيبي دانكرت، في مسابقات المهرجان الأربع: الأفلام التسجيلية الطويلة والتسجيلية القصيرة والروائية القصيرة والتحريك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك