الثلاثاء 24 أبريل 2018 3:29 ص القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

«بنك ناصر» يوقع بروتكول مع «الإنتاج الحربي» لشراء أجهزة منزلية بـ 11 مليون جنيه

كتبت - أية عامر:
نشر فى : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:44 م | آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:44 م

وقع شريف فاروق نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، وحسن أحمد محمد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للانتاج الحربي، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون لشراء أجهزة منزلية من الهيئة القومية للإنتاج الحربي لتسليمها للمستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعي بحي السلام «أهالينا».

وقال «فاروق»، إن البروتوكول يهدف إلى توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي والمساهمة في توفير آليات الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأولى بالرعاية لتحقيق الاندماج المجتمعي والمساواة في الحقوق والفرص الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف «فاروق»، في تصريحات له اليوم، أن إجمالي التمويل من بنك ناصر يبلغ 11 مليون ونصف المليون جنيه لتوريد 1096 من كل جهاز، موضحًا أن إجمالي الأجهزة 5480 وتشمل فرن وسخان وثلاجة وشاشة LED مع ريسيفر وغسالة ملابس.

وأشار إلى، أنه تم الاتفاق مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، على إعداد برنامج لتدريب 100 شاب للقيام بأعمال الصيانة بواسطة مركز التدريب للإنتاج الحربي، وذلك حرصًا من الطرفين على توفير الصيانة اللازمة للأجهزة الكهربائية بعد توريدها.

الجدير بالذكر، أن مشروع الإسكان الاجتماعي «أهالينا» مقام بنطاق حي السلام أول من ضمن مشروعات تطوير المناطق العشوائية.

ويمتد المشروع على مساحة 11 فدانًا تم تخصيصها من محافظة القاهرة؛ لنقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ، وتضم 25 عمارة سكنية من 12 طابقًا بإجمالي 1064 وحدة سكنية، وتشمل 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، إضافة إلى إنشاء محلات تجارية وخدمات ومدرسة ومركز طبي ومسجد وسوق تجاري وقاعة مناسبات وملعب رياضي ومساحات خضراء.

ويتعاون عدد من الجهات في الدولة في تأسيس الوحدات السكنية لساكني «أهالينا» لتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك