السبت 22 سبتمبر 2018 1:40 ص القاهرة القاهرة 25°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

وزير الري: تنظيم أسبوع القاهرة للمياه أكتوبر القادم

القليوبية - إبراهيم جودة:
نشر فى : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:16 م | آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:16 م

أعلن الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية عن تنظيم فعاليات أسبوع القاهرة للمياه خلال الفترة من 14 -18 أكتوبر القادم، تحت شعار «الحفاظ على المياه من أجل التنمية المستدامة»، بالتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية بالدولة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي تم تنظيمها بالقناطر الخيرية احتفالا باليوم العالمي للمياه، بحضور اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية ومحافظ الجيزة.

وأكد الوزير أن أسبوع المياه يهدف إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى المتخصصين في قطاع المياه على المستوى القومي والإقليمي من أجل خلق الأفكار وتبادل الرؤى واستثمار التكنولوجيات الحديثة في مواجهة التحديات المائية الحالية والمستقبلية.

ويناقش الأسبوع عدد من القضايا أهمها الإدارة المتكاملة للموارد المائية والتغيرات المناخية والبيئية والتحديات والفرص على مستوى القارة الإفريقية المتعلقة بندرة المياه.

كما أكد الوزير على ضرورة دفع عجلة التنمية المستدامة وإنشاء قنوات للحوار والشراكة للعمل على زيادة فرص الاستثمار في قطاع المياه.

وأضاف الوزير، أننا نعمل على زيادة سبل التعاون على المستوى الدولي والإقليمي وخاصة مع دول حوض النيل في مجال إدارة الموارد المائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك