الخميس 20 سبتمبر 2018 9:08 م القاهرة القاهرة 28.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«مميش»: محور قناة السويس يدعم التعاون بين الصين وإفريقيا

القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:52 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 11:52 ص

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن إقامة المنتدى الصيني الإفريقي هذا العام في مصر يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين مصر والصين ومدى نجاح التعاون بينهما في مجالات عديدة أهمها المجالات الاقتصادية والتجارية، مؤكدًا اهتمام القيادة السياسية بزيادة التعاون مع الصين في إنشاء وإقامة مشروعات صينية مشتركة كبيرة، مضيفًا، «نتطلع إلى زيادة التعاون بين الصين وإفريقيا من خلال موانىء المنطقة الاقتصادية الستة، كما يدعم محور قناة السويس التعاون بين الصين وإفريقيا».

وأوضح «مميش» في كلمته أمام المنتدى الصيني الإفريقي بعنوان «المناطق الاقتصادية.. إنجازات وخبرات»، الذي بدأت فعالياته اليوم بالقاهرة، أن المنطقة الاقتصادية تشهد تسجيل نجاحات عظيمة في تنفيذ المشروعات، مشيرًا إلى استثمارات صينية كبيرة بمنطقة العين السخنة، منوهًا بالخبرات الصينية في تنمية المناطق الاقتصادية الخاصة، حيث ستشهد المنطقة الاقتصادية بالفترة القادمة استثمارات في قطاع النسيج.

من جانبه، قال السفير الصيني بالقاهرة سونج إي قوه، إن مصر دولة مهمة ومحورية ليس فقط في الشرق الأوسط بل للقارة الإفريقية، ولذلك تم اختيارها هذا العام لإقامة المنتدى، كما تتمتع بموقع جغرافي مميز يمكنها من إقامة نجاحات في المناطق الاقتصادية الجديدة، التي تشيدها مصر وخاصة تلك المقامة بمحور قناة السويس، مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين راسخة والتعاون بينهما يحقق تقدما ملحوظًا.

الجدير بالذكر، أن المنتدى يعد أحد أهم المنتديات العالمية، التي تركز على برامج التعاون الجديدة بين الصين وإفريقيا، وتشارك فيه وفود أجنبية من 6 دول إفريقية، وترأس الوفد الصيني السفير جي بيدينج نائب وزير الخارجية الصيني السابق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك