الأربعاء 25 أبريل 2018 12:56 ص القاهرة القاهرة 18.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

«مميش»: استثمارات صينية في القناة لتصنيع سيارة محلية بسعر مناسب

كتب - أحمد الأمين:
نشر فى : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 1:44 م | آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 1:44 م

• جي بيدينج: بكين تبذل جهود سياسية للتوسط بين الفرقاء في المناطق الساخنة بالقارة
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن الاستثمارات الصينية بالمنطقة في تزايد مستمر، مشيرا إلى أن هناك استثمارات متوقعة في قطاع السيارات لتصنيع سيارة محلية بسعر مناسب في متناول المصريين.

وأضاف «مميش»، خلال مؤتمر صحفي عقد عقب منتدى التعاون الاقتصادي الصيني الإفريقي، اليوم، أن المنطقة تسمح بنسب تصدير حتى 70% على أن يتم توجيه بقية الإنتاج إلى السوق المحلية.

وبحسب «مميش»، يتسابق المستثمرون على ضخ التمويلات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس حاليا، مشيرا إلى أن مصر تهدف لزيادة التعاون بين الصين وافريقيا من خلال موانئ المنطقة الاقتصادية الست.

من جهته، قال جي بيدينج نائب وزير الخارجية الصيني السابق في كلمة أمام المنتدى الصيني الإفريقي، إن التعاون الاقتصادي بين افريقيا والصين يشهد نموا كبيرا إذ بلغ حجم التجارة بينهما خلال العام الماضي 170 مليار دولار، وتخطت استثمارات الصين في إفريقيا 100 مليار دولار، مع وجود 3100 شركة صينية تستثمر في إفريقيا.

وأشار إلى جهود الصين السياسية في إفريقيا، قائلا إن بكين تدعم جهود الوساطة في المناطق الساخنة في افريقيا، وأكد استعداد بلادة للعمل مع مصر وتبادل الخبرات لتحقيق التنمية للطرفين، مشيرا إلى أن مبادرة طريق الحرير التي أطلقتها الصين يمكنها أن تسهم في تحقيق هذه التنمية.

من جانبه، قال سونج ايجوه سفير الصين بالقاهرة إن الاقتصاد المصري على المسار الصحيح حاليا بدعم من برنامج الإصلاح القوي وقوانين دعم مناخ الاستثمار، وقال إن بلادة تتابع بشكل كبير التطورات الاقتصادية بمصر، متوقعا زيادة الاستثمارات الصينية في الفترة القادمة.

وتابع: «مصر دولة هامة ومحورية ليس فقط في الشرق الاوسط بل للقارة الإفريقية لذلك تم اختيارها هذا العام مقرا لإقامة المنتدى».

يشار إلى أن المنتدى يعد ضمن أهم المنتديات العالمية التي تركز على برامج تعاون جديدة بين الصين وإفريقيا، ويشارك فيه وفود أجنبية من 6 دول إفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك