غرفة عمليات «الهجرة» تتلقى 190 استفسارا من المصريين بالخارج بشأن الانتخابات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة عمليات «الهجرة» تتلقى 190 استفسارا من المصريين بالخارج بشأن الانتخابات

كتب- أحمد بُريك
نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 12:29 م | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 12:29 م

استقبلت غرفة العمليات التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج؛ لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية بالخارج، عددًا من الشكاوى والاستفسارات عبر الخطوط الساخنة التي أعلنتها الوزارة لتلقي اتصالات المصريين بالخارج خلال العملية الانتخابية، على مدار أيام 16-17-18 مارس الجاري.

ووصل إجمالي الاستفسارات إلى 190 استفسارًا حتى الآن، مع بداية اليوم الثاني لانتخابات المصريين بالخارج، حيث جاءت أهم الاستفسارات حول أصحاب بطاقات الرقم القومي المسجل بمحل إقامتهم «مقيم بالخارج» المقيمين في كردستان ولا يحق لهم دخول بغداد لعدم وجود تصريح دخول، وأيضًا الاستفسار حول أماكن الاقتراع والمستندات اللازمة للانتخاب، بالإضافة لأهمية توفير لجان فرعية أو أماكن نقل لمن هم بمسافات بعيدة.

كما تلقت غرفة عمليات وزارة الهجرة العديد من الاتصالات من المصريين بالخارج، يعرضون خلالها تقديم المساعدة؛ للتسهيل وتنظيم العملية الانتخابية لكافة المصريين المتواجدين بالدولة المقيمين بها، استفسارات حول نقاط التجمع في كل من السعودية والكويت، وكذلك حول إمكانية التصويت في الخارج رغم الإقامة داخل مصر.

وفي مدينة تبوك بالسعودية، اشتكى البعض من عدم وجود حافلات تقلهم لمقرات الاقتراع وتم إبلاغهم برقم المنسق للتواصل معه، كما تلقت الغرفة استفسارات عن إمكانية الانتخاب ببطاقة الرقم القومي المنتهية، وما هي الأوراق اللازمة للتصويت.

وكانت أبرز الدول التي ترد منها الاستفسارات، «بلجيكا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الأردن، المملكة العربية السعودية، الإمارات، قطر، إيطاليا، أستراليا، إنجلترا».

وفي سياق متصل، جهزت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة ودول العالم، كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيًا مع الغرفة، والتي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك