مصطفى السيد: فرص مصر في التميز بمجالات الطاقة الشمسية كبيرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى السيد: فرص مصر في التميز بمجالات الطاقة الشمسية كبيرة

كتب- هاني النقراشي
نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 2:57 م | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 2:57 م

استقبل اليوم السبت، وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، العالم المصري الكبير ورئيس مجلس أمناء جامعة زويل الدكتور مصطفى السيد.

وبحث الوزير مع «السيد»، دعم التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية المصرية وجامعة جورجيا الأمريكية من خلال تخصيص بعثات وبرامج تدريبية قصيرة الأجل للباحثين المصريين بجامعة جورجيا وكذلك دعم التعاون المشترك في أبحاث ما بعد الدكتوراة وبرامج الإشراف المشترك.

كما ناقش الوزير، التوسع في فتح أفرع للجامعات الأجنبية بمصر، وبحث التفاوض مع مزيد من الجامعات الكبيرة ذات الثقل، وكذلك الاستعانة بخبرات جامعة زويل في التحضير لبدء العمل بأكاديمية العلوم بجامعة الجلالة الجديدة، مقترحا البدء بالتخصصات التي تتميز فيها مصر مثل النانو تكنولوجي والطاقة الشمسية، والمتجددة، مشيرا لتكثيف العمل بالجامعة لبدء الدراسة بها اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وتابع الوزير، مع «السيد»، تطورات العمل بجامعة زويل، مشيدا بتقدم الجامعة في مجال هندسة وعلوم النانو تكنولوجي وتفرد الجامعة ببرنامج دراسي متميز لطلاب البكالوريوس متفرد من نوعه عالميا، وكذلك الاستفادة من الجامعة في مجال الطاقة المتجددة، مشيرا للتوسعات التي أقامتها الوزارة في مجال الطاقة الشمسية وافتتاح مشروع لاستخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه مؤخرا في مدينة برج العرب بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى السيد، أن فرص مصر في التميز بمجالات الطاقة الشمسية كبيرة نظرا لتوافر الشمس طوال العام، ويمكنها أن تصبح رائدة في هذا المجال عالميا.

حضر اللقاء الدكتور شريف صدقي، رئيس جامعة زويل، والدكتورة ريم دربالة مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي ودعم السياسات بالوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك