محافظ بورسعيد: جار بناء واستكمال أكثر من 50 ألف وحدة سكنية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد: جار بناء واستكمال أكثر من 50 ألف وحدة سكنية

إيفون مدحت
نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 11:45 ص | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 11:46 ص

استعرض اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ما تم من إنجازات خلال الفترة الماضية في المحافظة، مشيرًا إلى عزم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنمية محور قناة السويس، ووفائه بذلك العهد.

وقال «الغضبان»، في كلمته خلال تفقد الرئيس السيسي عدد من المشروعات التنموية ببورسعيد، صباح السبت، إن بورسعيد أصبحت أول محافظة في مصر خالية من العشوائيات، حيث تم تنمية عزبة أبو عوف، منطقة الداخلي، عزبة الإصلاح، منطقة القابوطي، متابعًا أنه جاري بناء واستكمال أكثر من 50 ألف وحدة سكنية لكافة المستويات.

وتابع أن المحافظة امتلكت أول مجمع للصناعات الصغيرة بواقع 58 مصنعًا، وجاري إنشاء المجمع الثاني بواقع 66 مصنعًا، ما سيحول بورسعيد من الإنتاج إلى التصدير، لافتًا إلى أنه تم إنشاء مصنع لتدوير القمامة، وجاري إنشاء محطتي معالجة ثلاثية لمياه الصرف الصحي، باستثمارات 5.2 مليارات جنيه من القطاع الخاص.

وذكر أنه تم إعداد 21 برنامجًا لتدريب للشباب على التشغيل للعمل بمشروعات التنموية، وقد تم تشغيل 7000 مواطن خلال العامين السابقين، في المشروعات القومية ببورسعيد، مضيفًا أنه تم إنشاء مدينة رياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وإنشاء 2 نادي اجتماعي بالمحافظة.

واستطرد أنه تم التخطيط لتطوير منطقة غرب المحافظة لخدمة الأهالي وإنشاء مجتمع عمراني هناك بالتعاون مع وزارتي البترول والإسكان، مشيرًا إلى استعداد المحافظة لانطلاق منظومة التأمين الصحي اعتبارًا من يوليو المقبل.

ويتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، عددا من المشروعات التنموية بمحافظة بورسعيد، منها ميناء شرق، المنطقة الصناعية، المزارع السمكية، وذلك يأتي في إطار جولاته التفقدية لمواقع العمل والإنتاج بكافة أنحاء الجمهورية لمتابعة تطورات الموقف التنفيذي للمشروعات الكبرى الجاري العمل بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك