تقرير.. الحضري «السد العالي» يهتز أمام موجات ناشئي الأهلي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير.. الحضري «السد العالي» يهتز أمام موجات ناشئي الأهلي

محمود باهي
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 4:47 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 5:06 م

في فبراير 2008، صدم عصام الحضري جماهير الأهلي بقرار رحيله فجأة إلى سيون السويسري بعد أيام قليلة من التتويج مع منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية في غانا، لتنتهي منذ ذلك التاريخ العلاقة بين الحارس المخضرم والقلعة الحمراء على مستوى المدرجات ومسؤولي النادي، حيث أصبحت عودته مستحيلة رغم تكراره أكثر من مرة بأنه يتمنى الاعتزال بقميص الأهلي.

وبعد مسيرة احترافية استمرت موسمين في سويسرا، وتجارب أخرى متقطعة مع المريخ السوداني والتعاون السعودي، لم يفلت الحضري من مواجهة ناديه القديم، إلا أن سجله كان قويا في 7 مباريات بتحقيق فوز وحيد مقابل خسارة يتيمة و5 تعادلات، ليصبح "السد العالي" أشبه بعقدة في مواجهات الأهلي.

إلا أن الدولي المخضرم، الذي حقق إنجازا تاريخيا بكونه أكبر حارس مرمى يظهر في كأس العالم بمشاركته في لقاء مصر والسعودية بمونديال (روسيا 2018) اهتزت هيبته نسبيا، واستقبلت شباكه العديد من الأهداف بأقدام ورؤوس أبناء الأهلي الذين تدرجوا في صفوف قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء، ويستعرضهم الشروق في هذا التقرير.

كان الصدام الأول للحضري ضد الأهلي في الجولة 13 لموسم 2009-2010، حيث ارتدى قميص الإسماعيلي في مباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين 1-1، وسجل في شباكه لاعب الوسط الصاعد حينها مصطفى شبيطة بتسديدة صاروخية.

وفي سيناريو متكرر بالجولة 24 لموسم 2014-2015 تعادل الفريقان أيضا 1-1 في ملعب الجونة، وسجل الأهلي هدف التعادل من ركلة جزاء سددها مؤمن زكريا الذي تدرج بين صفوف ناشئي الأهلي قبل أن يتنقل بين أندية الإنتاج الحربي، إنبي والزمالك.

 

وفي الجولة الثالثة للموسم قبل الماضي، خسر الحضري بقميص وادي دجلة 1-2، حيث سجل ثنائية الأهلي كريم وليد "نيدفيد" ومؤمن زكريا.

بنفس الموسم، فاز دجلة على إنبي 4-3 بالجولة العاشرة، حيث سجل للفريق البترولي عمرو الحلواني، وفي الجولة التالية، فاز المصري على دجلة بهدف سجله الظهير الأيسر الواعد محمد حمدي في أول موسم له بالقميص البورسعيدي بعد رحيله عن الأهلي.

في موسم 2010-2011 انتقل الحضري إلى صفوف الزمالك، وبعد مرور 3 جولات فقط، سقط مع الفريق الأبيض أمام إنبي 1-3، كان للظهير الأيسر، محمد ناصف، أحد إفرازات ناشئي الأهلي نصيب في الثلاثية.

 

كانت تجربة الحارس الدولي المخضرم مع الاتحاد السكندري موسم 2011-2012 قصيرة للغاية، حيث استمرت مباراة واحدة انتهت بفوز حرس الحدود، بهدف سجله أحمد حسن مكي الذي استهل السنوات الأولى لمسيرته الكروية بناشئي الأهلي.

 

 كما كانت حصيلة ناشئي الأهلي في شباك الحضري كبيرة في موسم 2015-2016، حيث سجل محمود كهربا مهاجم الزمالك في مرمى الحارس المخضرم خلال الفوز على وادي دجلة 2-0 في الجولة الأولى، بينما جاءت بصمة أحمد العش بطريقة عكسية في شباك السد العالي خلال المباراة التي انتهت بالتعادل مع طلائع الجيش 3-3 في الجولة الثانية.

أما في الجولة 12، فقد سجل عبد الله فاروق هدفا منح لأسوان الفوز على دجلة 2-1، وبعدها بجولة سقط الحضري مجددا مع دجلة أمام الإنتاج الحربي بنتيجة 1-3، حيث اختتم محمد فضل زهران، مدير بطولة أمم إفريقيا القادمة ثلاثية الفريق العسكري.

 

بدأ الحضري الموسم الجاري بقميص الإسماعيلي، وتلقى هدفا من أحد أبناء الأهلي بتسديدة محمد أشرف روقا لاعب وسط إنبي خلال المباراة التي انتهت بفوز الدراويش 3-2 في الجولة السادسة بملعب جهاز الرياضة العسكري.

رحل "السد العالي" عن صفوف الإسماعيلي بأزمة مع إدارة النادي لينتقل إلى صفوف النجوم، إلا أنه لم يسلم من لدغات ناشئي الأهلي، حيث سجل كريم بامبو في شباكه ثنائية منحت الدراويش الفوز 3-2 في مباراة مثيرة أمس السبت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك