بروتوكول بين التضامن وروتاري لإنشاء مستشفى عائم في 8 محافظات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول بين التضامن وروتاري لإنشاء مستشفى عائم في 8 محافظات

تصوير: علي هزاع
تصوير: علي هزاع
آية عامر:
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 4:31 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 4:31 م

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي و"روتاري مصر"، لتنفيذ مشروع يقدم مجموعة من الخدمات الصحية والاجتماعية للسيدات والأطفال بمحافظات صعيد مصر، وهو أول مستشفى عائم للطفل والأم.

وقالت والى إن المشروع يحقق أكثر من غرض، بالإضافة لتقديم الخدمة الصحية يوجد هدف تنموي اجتماعي وهدف سياحي يبرز جمال المناظر الطبيعية والمراسي السياحية على النيل، مع التوعية بأهمية الاستفادة من المشروع في إدارات الشئون الاجتماعية بالمحافظات المعنية والوحدات والرائدات الريفيات، وتعريف الأهالي بالمواعيد والتخصصات، ويتم خلال تنفيذ المشروع توجيه السيدات المستفيدات من برنامج تكافل وكرامة إلى المستشفى الجديد.

وصرحت وزيرة التضامن بأن "لدينا ما يقرب من مليون سيدة تستفيد من الدعم النقدي المشروط بالرعاية الصحية والتعليمية، حيث يجب أن يحقق أطفال الأسر المستفيدة نسبة حضور لا تقل عن 80%".

وأضاف عبد الحميد العوا محافظ المنطقة الروتارية، أن المستشفى يضم 18عيادة للتخصصات المختلفة من أطفال وأنف وأذن وقلب وعظام وصدر وجلدية، بالإضافة إلى معمل وصيدلية ومخزن للأدوية، ويتم التنفيذ خلال الفترة من أول مارس وحتى 30 أبريل، حيث تجوب المستشفى العائم محافظات صعيد مصر لترسو أسبوعيا بكل محافظة وعلى متنها عدد من العيادات المتخصصة والوحدات المساندة يقودها فريق طبي من الأطباء والاستشاريين وكوادر التمريض والدعم الفني للكشف الطبي وتقديم العلاج.

وتقدم المستشفى خدماتها الصحية والاجتماعية في 8 محافظات، وهي أسوان والأقصر وسوهاج وقنا وأسيوط والمنيا وبنى سويف والجيزة، والتي تضم أكثر الأسر احتياجا، ويضم المشروع عددا من البرامج التوعوية تشمل أسس التغذية السليمة مع التركيز على أنيميا نقص الحديد ومسببات السرطان وطرق الوقاية من فيروس سي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك