عمرو أديب: «السيسي وميركل بينهما كيمياء الزعماء» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: «السيسي وميركل بينهما كيمياء الزعماء»

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 12:54 ص | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 12:54 ص

قال الإعلامي عمرو أديب، إن العلاقة بين مصر وألمانيا جيدة وسط تناغم وتفاهم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأضاف خلال تقديمه برنامجه «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت: «واضح إن بينهما كيمياء كما يحدث بين الزعماء، وبينهم تفاهم وتواصل».

وأشار إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي ألقاها أمام مؤتمر ميونخ للأمن، صباح اليوم السبت، والتي تحدث فيها عن اللاجئين، قائلًا: «قالها بكثير من الأدب والدقة والحرص، قال إن مصر بها ملايين اللاجئين الذين لا يجلسون في مخيمات ولم يطلب أمولًا مقابلهم، كما تفعل تركيا مثلًا مقابل فتح الحدود».

وذكر أن الرئيس «السيسي»، تحدث عن دولة «مؤدبة ومحترمة»، تحتضن الللاجئين و«تكسر معها لقمة الخبز»، موضحًا أنه بالرغم من أن مصر دولة مثقلة بأزمتها الاقتصادية وليست كسويسرا أو كندا، إلا أنها تستضيف ملايين اللاجئين والذين يتم معاملتهم كالمصريين.

وتابع: «سعداء بحديث كهذا وحديث الرئيس عن منع تجارة البشر ووقف مرور الإرهابيين»، لافتًا إلى كلمة الرئيس التي أكد فيها إنفاق الملايين على تأمين الحدود، قائلًا إن الرئيس اختار القضايا التي تهم المواطن الأوروبي الآن، لن تنظيم داعش في طريقه للاختفاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك