زيادة أجور الكشف على الحيوانات بالوحدات والمستشفيات البيطرية.. تعرف عليها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيادة أجور الكشف على الحيوانات بالوحدات والمستشفيات البيطرية.. تعرف عليها

عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
محمد نابليون:
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 11:10 ص | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 11:10 ص

نشرت «الوقائع المصرية» ملحق الجريدة الرسمية، قرار الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، رقم 1770 لسنة 2018، بتعديل كشوف أجور الكشف والعلاج بمشروع صندوق العلاج الاقتصادي البيطري بالوحدات والمستشفيات البيطرية.

وتضمنت الكشوف الجديدة إقرار زيادة في أجور الكشف والعلاج، وصلت في بعض الأحيان إلى رفع قيمة الكشف إلى ضعف ما كانت عليه بالقرارات السابقة.

فعلى صعيد أجور الكشف، ارتفعت قيمته على الحيوانات داخل الوحدة من 8 جنيهات إلى 15 جنيها بالنسبة للحيوانات الكبيرة (أبقار - جاموس - خيول - جر وتأمين)، و10 جنيهات بالنسبة للماعز والأغنام.

كما راتفعت قيمة الكشف على الحيوان داخل المجزر من 6 جنيهات إلى 10 جنيهات، وكذلك الحال بالنسبة للكسف على حالات العقم الفردي وتشخيص الحمل والتي ارتفعت قيمتها من 8 جنيهات إلى 15 جنيها، وكذلك زادت قيمة الكشف بعد مواعيد العمل داخل الوحدة من 12 جنيها إلى زيادة النسب السابقة بنسبة 50%، فيما نص القرار على تضاعف الفئات السابقة بالنسبة للكشف خارج مقار الوحدة بعد أن كانت 20 جنيها، مع إضافة بند جديد يلزم صاحب الحيوان بتدبير وسيلة الانتقال للطبيب.

وزادت كذلك وفقا للقرار قيمة الكشف على الحيوانات المدللة (كلاب وقطط وغير ذلك) من 10 جنيهات إلى 25 جنيها، ورفع القرار من الحد الأدنى الذي تحسب بناء عليه قيمة الكشف على الأرانب والطيور والدواجن من 1 جنيه إلى 3 جنيهات.

وبلغت قيمة الكشف على خيول الفروسية والخيول العربية بالقرار الجديد 75 جنيها بدلا من 50 جنيها بالقرار القديم، وكذلك الحال بالنسبة لقيمة الكشف على طيور الزينة والتي رتفعت من 1 جنيه للطائر إلى 5 جنيهات للطائر، وارتفعت أيضا قيمة الكشف على السلاحف الصغيرة والكبيرة من 5 جنيهات إلى 10 جنيهات.

كما ضاعف القرار من قيمة الكشف على النعام، حيث ارتفع رسم زيارة الطبيب لمزرعة من 50 جنيها إلى 100 جنيه، وارتفعت أيضا قيمة الكشف على حيوانات ذات نوعية خاصة (قرود - ظباء - ببغاء - نسور - صقور...) من 20 جنيها إلى 30 جنيها.

أما العمليات فزادت قيمتها هي الأخرى، فعلى سبيل المثال أصبحت قيمة العمليات الكبيرة مثل (فتح البطن أو الكرش، وسقوط الرحم وانقلابه، والخصي الجراحي، واستئصال العين، وتقطيع الأجنة، وانزلاق الوتر، واستئصال الضرع، وسقوط المستقيم) 125 جنيها بالنسبة للحيوانات الكبيرة بدلاً من 75 جنيها في القرار السابق، و50 جنيها بالنسبة للحيوان الصغير (عجول رضيعة - أغنام - ماعز) بدلا من 35 جنيها.

وإلى النص الكامل للقرار:-

 

11005574 (1) by on Scribd



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك