هشام توفيق: جميع شركات الغزل تخسر.. وسنحول المحلة لماركة عالمية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هشام توفيق: جميع شركات الغزل تخسر.. وسنحول المحلة لماركة عالمية

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 1:45 ص | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 1:46 ص

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن جميع شركات الغزل والنسيج الـ23 الموجودة بالقطاع يحققون خسائر منذ سنوات تصل إلى 2.7 مليار جنيه سنويًا.

وأضاف في لقاء مع برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أنه تم وضع خطة لتطويرهم بالكامل وسيتم البدء فيها مارس المقبل، مؤكدًا أن شركتي المحلة الكبرى وكفر الدوار سيكونان من أكبر الأسماء اللامعة في العالم بمنتجاتهما.

وذكر أن الخسائر الحالية واقع موجود، وإما يتم تركها دون حل أو الإصلاح بجدية على مستوى الماكينات والمصانع، بجانب هيكلة الإدارة ونظم العمل، مشيرًا إلى وضع اختبارات ومقاييس للإدارة العليا في الـ121 شركة التابعين للقطاع، للتأكد من كفاءة مديريهم حتى لا تكون الوزارة «تلقي أمولًا في الأرض»، وفق تعبيره.

وأوضح أن قطاع الغزل والنسيج يضم 54 ألف عامل، بينهم 18 ألف فني فقط، بينما على الورق مدون 40 ألفًا، مبينًا أن القطاع يحتاج لهذا العدد من العمالة لكن المشكلة تكمن في العمل حاليًا بـ30% فقط من طاقتها، وعند رفع الطاقة سيحتاج لعمالة أكثر.

وأشار إلى معاناة قطاع الأعمال العالم بشكل عام من عدم اتزان بين العمالتين الفنية والإدارية، موضحًا أنه في حالة وجود 100 عامل، فمن المفترض وجود 20 إداريًا، لكن ما يحدث في القطاع هو العكس تمامًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك