الرقابة الإدارية تضبط 4 نصابين ومنتحلي صفات حكومية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرقابة الإدارية تضبط 4 نصابين ومنتحلي صفات حكومية

محمد جمعة:
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 5:34 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 5:34 م

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط 4 أشخاص من منتحلي الصفة وأصحاب النفوذ المزعوم؛ بهدف النصب والاحتيال على المواطنين وتحقيق منافع مادية، وجرى عرضهم على النيابة العامة التي أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.

في القضية الأولى، ضبطت الهيئة "م. ع." لانتحاله صفة محام عام أول بالنيابة العامة، وبحوزته بطاقة شخصية مزورة منسوب صدورها إلى وزارة العدل، واستغل صفته المزعومة بالتردد على المصالح والجهات الحكومية والتدخل لإنهاء مصالح المواطنين نظير حصوله على مبالغ مالية.

وفي القضية الثانية، ضبطت الهيئة "ط. ف." الشهير بـ"ط. رحيم" منتحلا صفة مستشار الدولة للأمن القومي للمعلومات، لاحتياله على 4 مسئولين بالدولة ومواطنين آخرين لتحقيق منافع مادية لنفسه.

كما تمكنت الهيئة أيضًا من ضبط "أ. ف." لانتحاله صفة عميد بهيئة الرقابة الإدارية، للاحتيال على 10 مواطنين زاعما لهم مقدرته على إنهاء مصالحهم بالجهات الحكومية ليحصل لنفسه على مبالغ مالية مقابل ذلك.

وضبطت الهيئة بمحافظة السويس "ك. أ." موظف سابق بالمعاش في إحدى شركات التأمين، منتحلاً صفة عضو بهيئة الرقابة الإدارية للاحتيال على بعض التجار والأطباء والجمعيات وأصحاب الشركات، بغرض الحصول منهم على مبالغ مالية لمساعدة الحالات الإنسانية مدعيا منحها لغير القادرين.

وتأتي جهود هيئة الرقابة الإدارية في إطار انتشار ظاهرة انتحال صفة بعض الموظفين العموميين بالدولة، وخصوصا المسئولين بالجهات الرسمية والسيادية.

وأهابت الهيئة بالمواطنين ضرورة التعامل بشكل رسمي مع الجهات الحكومية والتأكد من هوية الأشخاص والجهات التى يمثلونها.

وأشارت الهيئة إلى استجابة عدد من المواطنين الشرفاء، مما كان له بالغ الأثر في ضبط الهيئة لعدد من منتحلي الصفة وأصحاب النفوذ المزعوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك