«الإرهاب» و«الوحدة بين المسلمين والمسيحيين».. مشروعات تخرج بإعلام القاهرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإرهاب» و«الوحدة بين المسلمين والمسيحيين».. مشروعات تخرج بإعلام القاهرة

كتب- أحمد كساب:
نشر في: السبت 17 فبراير 2018 - 5:17 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 5:18 م

يسري: منع المشروعات السياسية.. ومنح الطلاب حرية تنفيذ الأفكار

طلاب: شروط الكلية قللت من سقف طموحاتنا.. والدعم غير كافي

يتسابق طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، في تقديم أفكار جديدة ومتنوعة في إطار مشروعات تخرجهم للعام الدراسي الجاري، بالرغم من الشروط التي وضعتها الكلية للمشروعات طبقا للفكرة وآلية التنفيذ، والتي وصفها الطلاب بأنها قللت من سقف الطموح لديهم في تقديم موضوعات يرغبون في تنفيذها وتسليط الضوء عليها.

وقالت الدكتورة جيهان يسري، عميدة كلية الإعلام، إن الكلية حددت موضوعات تختص بالبيئة الاجتماعية والمعيشية للمواطنين، فضلا عن الموضوعات الثقافية والفنية، والابتعاد عن الموضوعات السياسية أو التي من شأنها إثارة أي من الفتن الطائفية أو العرقية في المجتمع، مؤكدة أن الكلية تدعم الطلاب في تنفيذ أفكارهم في شتى المجالات.

ولفتت يسري لـ«الشروق»، إلى أن الطلاب يتمتعون بحرية كاملة في كيفية تنفيذ الفكرة، إلا أنها تكون وفقا للأطر التي تضعها الكلية وتحت إشرافها، موضحة أنه في حالة رغبة الطلاب على تنفيذ المشروعات بعيدا عن أدوات الكلية ودعمها، فيمكنهم تحمل التكاليف كاملة، والتي تتزايد مع ارتفاع أسعار الأدوات المستخدمة ومستلزمات مشاريع التخرج.

وفي سياق متصل قالت ريم عصام، إحدى الطالبات بقسم الإذاعة والتليفزيون، إن الطلاب في حالة اجتماع دائم منذ تقسيمهم إلى مجموعات لتنفيذ المشروعات، لافتة إلى أنه تم تقديم الأفكار ومناقشتها من جانب الكلية الأسبوع الماضي، والتي تركزت على موضوعات «الانتماء، الوحدة بين مسلمين ومسيحين، تنمية الموارد الطبيعية، ناس فوق الستين».

ولفتت إلى أن موضوع الانتماء، يناقش قضية الولاء بشكل عام، ويتطرق إلى دوره في الارتقاء بالمجتمع والوطن على حد سواء، أما الوحدة بين المسلمين والمسيحين فيناقش آلية دعم العلاقة بينهم ونفذ الفتن الطائفية، كما يناقش مشروع تنمية الموارد الطبيعية، التركيز على كيفية استغلال تلك الموارد في دعم ونهضة البلاد وحل مشاكلها، بينما يتركز موضوع ناس فوق الستين، على الجانب الإنساني والاجتماعي لمن تخطوا حاجز الـ60 عاماً.

وأوضح محمود طارق، أحد طلاب قسم العلاقات العامة، أنه سيتم مناقشة أفكار المشروعات غدا الأحد، مشيرا إلى أن أغلب الأفكار تركزت على «الإرهاب، والبيئة، والهوية المصرية»، فضلا عن تبني الطلاب لأفكار أخرى في حالة رفض الكلية لتلك الأفكار أو طرق معالجتها.

وأكدت فاطمة عاطف، إحدى الطالبات، أن الكلية حددت مبلغ لدعم المشروعات لا يتجاوز الـ6 آلاف جنيه، وهو لا يكفي لتنفيذ الأفكار، وبالتالي يتحمل الطلاب تكاليف المستلزمات على نفقتهم الخاصة، لافتا إلى أن ما يميز المشروعات هذا العام هو التنافس بين الطلاب على تقديم أفكار مختلفة وتناقش قضايا هامة على الساحة، لافتا إلى أن بدء تصوير المشروعات سيكون في مارس المقبل.

ولفت أحمد عبدالمنعم، أحد طلاب قسم الصحافة، إلي أن مشاريع تخرج القسم تتركز على تنفيذ مجلات صحفية، أو المشاركة في إخراج صفحات تحتوي على أخبار متنوعة وحوارات وتحقيقات تختص بمجالات ومؤسسات مختلفة، مؤكدا أن قسم الصحافة يتحمل عبء أقل من باقي الأقسام في تنفيذ المشروعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك