«والي» تكرم المتعافين من الإدمان بمستشفى الإسماعيلية العسكري - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«والي» تكرم المتعافين من الإدمان بمستشفى الإسماعيلية العسكري

كتبت- آية عامر
نشر في: السبت 17 فبراير 2018 - 3:25 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 3:25 م

كرمت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم السبت، المتعافين من الإدمان بالمركز الوطني لعلاج الإدمان بمستشفى الإسماعيلية العسكري.

وقالت «والي» خلال حفل تكريم المتعافين: «إنه بالتزامن مع المواجهة الشاملة للإرهاب من قبل قوات إنفاذ القانون «سيناء 2018» نخوض مرحلة جديدة بالتكاتف مع وزارة الدفاع لمواجهة واحدة من أهم المشكلات التي تواجه المجتمع وهي مشكلة المخدرات التي تنعكس تداعياتها وعواقبها شديدة الخطورة على حاضر مصر ومستقبلها، لافتة إلى أن حماية الوطن من المخدرات لا يقل أهمية عن مشكلة الإرهاب.

وأضافت أن مسستشفى الإسماعلية التابع للقوات المسلحة، استطاع توفير خدمات العلاج لحوالي 4 آلاف مريض منذ افتتاحه في مطلع العام الماضي سواء من خلال عياداته الخارجية أو الحجز الداخلي.

وأوضحت أن 63.3% من المستفيدين بالخدمة من خلال المركز الوطني لعلاج الإدمان بالإسماعيلية، كانوا من محافظات القناة وسيناء، حيث أن هذه المحافظات كانت تُعاني من الحرمان من هذه الخدمة.

وقالت الوزيرة، إن عدد المتصلين بالخط الساخن من أبناء محافظات القناة، وصلوا إلى ما يقرب من 3152 مكالمة خلال عام 2017؛ طلبًا منهم للخدمات المجانية على مستوى المشورة والعلاج، لافته إلى أن الخدمات لم تقتصر على علاج الإدمان ولكن امتدت إلى علاج المرضى المصابين بفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي.

وتباعت: «نسعى إلى تطوير الخدمات الطبية في المركز الطبي بالإسماعيلة من خلال تعزيز تواجد خدمات علاجية ذات جودة تتعلق بالأمراض المصاحبة لمرض الإدمان ومنهم ذوي التشخيص المزدوج (أي ارتباط الإدمان بمرض نفسي)».

وأعلنت «والي» عن مبادرة جديدة لتوفير التدريب العملي لطلبة قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة قناة السويس داخل المركز الوطني لعلاج الإدمان بالإسماعيلية، حيث وافقت القوات المسلحة على استقبال طلبة الجامعة بالمركز الطبي لتدريبهم عمليًا وإكسابهم الخبرات الإكلينيكية العملية اللازمة للتعامل مع مرض الإدمان.

وشهدت الوزيرة عرض فيلم تسجيلي عن المتعافين من الإدمان تحت عنوان «سنة أولى تعافي» تضمن حياة المتعافين من الإدمان بعد اجتيازهم برامج العلاج وتأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع من خلال تنفيذ العديد من البرامج سواء من خلال إعداد دورات تدريبية لتعليمهم حرف مهنية يحتاجها سوق العمل أو توفير التمويل لإنشاء مشروعات صغيره لهم في إطار مبادرة «بداية جديدة» بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك