فيديو.. عماد الدين حسين: طلب السودان من قيادات الإخوان مغاردة البلاد «منطقي» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عماد الدين حسين: طلب السودان من قيادات الإخوان مغاردة البلاد «منطقي»


نشر في: السبت 17 فبراير 2018 - 8:29 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 8:30 م

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن ما نشرته الجريدة عن تقارير بشأن طلب السطات السودانية من قيادات تنظيم «الإخوان» المصريين الصادر بحقهم أحكامًا قضائية مغادرة البلاد «شبه صحيحة».

اقرأ أيضا:

انفراد.. السودان يطالب قيادات وأعضاء «الإخوان» رسميا بمغادرة أراضيه في أقرب وقت

وأضاف «حسين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم السبت، أن الخبر كان من مصدر غير مؤكد، وتم الاتصال بمسؤولين مصريين وسودانيين للتأكد منه، إلا أنه علم منذ قليل أن الخبر شبه مؤكد.

ولفت إلى الربط بين هذا الخبر ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس السوداني عمر البشير، وهو ما نتج عنه فتح صحفة جديدة في علاقات البلدين التي شهدت توترًا في الفترات الماضية، فضلًا عن زيارة وزير الخارجية ورئيس جهاز المخابرات السودانيين للقاهرة واجتماعاهم بنظرائهم المصريين، ليصدر بيانا «في منتهى الأهمية» حول تنسيق العلاقات.

وأكد أن الخبر منطقي، لأنه ليس مقبولا لدولتين شقيقتين التحدث عن مستقبل جديد لعلاقاتهما، وتترك إحداهما بعض الصادر بحقهم أحكاما قضائية بداخلها، لافتا إلى إعلان الحكومة السودانية متابعة جميع أوضاع المقيمين فيها لضبط الأمن، لأنها بلد محاط بمناطق بها مشاكل عديدة، مثل ليبيا ومالي وبعض التنظيمات الإرهابية في مصر، وحركات التمرد في إثيوبيا وتشاد، ما جعلها مرتعًا للإرهابيين في وقت من الأوقات، حسب تعبيره.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك