منتج «الممر» لـ«الشروق»: صورنا الفيلم فى 21 لوكيشن.. و90 % من الأحداث «خارجى» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتج «الممر» لـ«الشروق»: صورنا الفيلم فى 21 لوكيشن.. و90 % من الأحداث «خارجى»

أحمد فاروق
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 5:45 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 5:45 م

شريف عرفة انتهى من مشاهد الأكشن.. و5 أيام تفصلنا عن انتهاء التصوير
كشف صناع فيلم «الممر» قبل أيام عن الإعلان التشويقى الأول للعمل الذى يتناول الفترة التى أعقبت نكسة 1967، من إخراج شريف عرفة، وبطولة أحمد عز.

ركزت المشاهد الأولى التى أفرج عنها صناع الفيلم على المناطق العسكرية والجبلية التى تم فيها تصوير الفيلم، وأظهرت المقدمة التشويقية أجواء الفيلم التاريخية بعروض متوالية لطائرات حربية تُحلق فوق عدد كبير من الدبابات، بالإضافة لقواعد عسكرية ضخمة، ثم عدد من الجنود يسيرون بين الوديان وبعدها ينزلون من فوق جبل مرتفع، واختتمها بمجموعة من الجنود يزحفون قبل أن يستعدوا للتحرك قُدما.
يقول منتج الفيلم هشام عبدالخالق لـ«الشروق»، إن المخرج شريف عرفة انتهى من تصوير جميع المشاهد الخارجية التى استمرت أكثر من 7 أسابيع، وتضمنت جميع مشاهد الأكشن، مشيرا إلى أن الفيلم يستغرق تصويره 8 أسابيع ونصف، ولم يتبق منه سوى 5 أيام فقط سيتم خلالها تصوير المشاهد الداخلية، التى تركز على الجانب الدرامى فى الفيلم.

وأوضح «عبدالخالق»، أن الفيلم يتم تصويره فى 21 مكان تصوير، فى 5 مدن مختلفة هى السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة، ومن أجله تم بناء ديكورات تحاكى المعسكرات الإسرائيلية والمصرية وغرف القيادة خلال حرب 67 وما بعدها، لتظهر الأحداث بشكل يضاهى الحقيقة، كما تم الاستعانة بعدد كبير من المعدات العسكرية الحقيقية التى شاركت فى حرب 67، كما تستخدم فيه الذخيرة الحية، لتبدو الأحداث للمشاهد حقيقية فى زمن الحرب، ومن أجل أن يتحقق ذلك تلقى أحمد عز تدريبات فى مدرسة الصاعقة بالقوات المسلحة لمدة أسبوعين.

واستقرت الشركة المنتجة لفيلم «الممر»، على طرحه بدور العرض السينمائية المصرية فى موسم عيد الفطر المقبل، لعدة أسباب أبرزها أن هذا الموسم سيوافق الذكرى الـ 52 لهزيمة 5 يونيو 1967 التى تنطلق منها أحداث الفيلم.

وحسب التقويم الميلادى، فإن عيد الفطر 2019 ستكون إجازته فى الفترة من 3 إلى 6 يونيو، يمكن أن تتقدم أو تتأخر يوما حسب هلال شهر رمضان.

تدور أحداث «الممر» فى إطار دراما أكشن حول شخصية «نور» ضابط من قوات الصاعقة المصرية، ويتناول إلى جانب المعسكرات الحربية، الحياة الاجتماعية لأبطاله، ليقدم من خلاله المخرج مزيجا بين القصص الرومانسية، والأكشن والتراجيدى.

الفيلم، من تأليف أمير طعيمة، ويضع له الموسيقى التصويرية الموسيقار عمر خيرت، ويستعين المخرج شريف عرفة فيه بمصمم الأكشن «اندرو» من جنوب إفريقيا، ومصمم معارك حربية أمريكى يدعى «كيفين»، كما يشارك فى البطولة، هند صبرى، وأحمد رزق، وأحمد فلوكس، وأحمد صلاح حسنى، ومحمد الشرنوبى، وأسماء أبواليزيد، ومحمد حافظ، ومحمد جمعة، وكريم العميرى، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك