العاصفة الترابية تضرب إيرادات السينما بنسبة 30% - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العاصفة الترابية تضرب إيرادات السينما بنسبة 30%

منة عصام:
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 5:10 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 5:10 م

تسببت العاصفة الترابية التي ضربت مصر خلال اليومين الماضيين، في انخفاض إيرادات أفلام موسم منتصف العام المعروضة حاليًا بنسبة تصل إلى 30%، مقارنة بإيرادات الأسبوع الماضي.

قال الموزع طارق صبري، إن أكثر دور العرض التي تعرضت للضرر الكائنة في مناطق التجمع الخامس، ومدينة نصر ومصر الجديدة، موضحًا انخفاض روادها بنسبة تتراوح من 40 إلى 48%، وكان هذا متوقعًا لعدم خروج المواطنين من منازلهم؛ بسببا لعاصفة الترابية.

وأكد صبري، أنه لم تتأثر دور العرض الموجودة في منطقتي 6 أكتوبر والشيخ زايد، وحققت نسب إيرادات تقترب من التي حققتها الأسبوع الماضي.

وعن أغلب الأفلام التي شهدت إقبالاً مقارنة بأخرى، أوضح الموزع، أنه إذا كان هناك تأثيرًا فإنه يقع على السينما في المجمل أو على المجمع السينمائي، وليس على أفلام بعينها دون أخرى، ففي النهاية يتم حصد نسبة التأثير على المجمع السينمائي كله، خصوصًا في أوقات صعبة تمر مثلما حدث مع العاصفة الترابية الشديدة.

وتصدر إيرادات الأفلام المصرية هذا الأسبوع، فيلم "122" بطولة طارق لطفي، محققًا 4 ملايين و243 ألف جنيه، منذ بداية الأسبوع ليصل إجمالي إيراداته 12 مليونًا و839 ألف جنيه، تلاه في الإيرادات فيلم "الضيف"، بطولة خالد الصاوي، محققًا هذا الأسبوع مليونا و893 ألف جنيه؛ ليبلغ إجمالي إيراداته مليونين و473 ألف جنيه، وأخيرًا جاء فيلم "ساعة رضا" الذي حقق منذ بداية الأسبوع 957 ألف جنيه، ليبلغ إجمالي إيراداته مليونًا و611 ألف جنيه، ويواصل فيلم "البدلة" تحقيق إيردات منذ الموسم الماضي فحقق منذ بداية الأسبوع 538 ألف جنيه؛ ليبلغ إجمالي إيراداته 66 مليونًا.

يذكر أن دور العرض، استقبلت خلال الشهر الجاري، أفلام "122" إخراج ياسر الياسري، و"الضيف" إخراج هادي الباجوري، و"قرمط بيتمرمط" إخراج أسد فولادكار، و"ساعة رضا" ﺇﺧﺮاﺝ هاني حمدي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك