الرئيس السيسي يشارك في المؤتمر الدولي عن سلامة الأغذية في إثيوبيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي يشارك في المؤتمر الدولي عن سلامة الأغذية في إثيوبيا


نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 2:57 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 2:57 م

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الدولي الأول لسلامة الأغذية، الذي تستضيفه بشكل مشترك منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الأفريقي. ويعقد المؤتمر في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا يومي 12 و13 فبراير المقبل، بحسب بيان من منظمة الفاو اليوم.

أفاد البيان بأنه سيجمع قادة الحكومات وكبار صانعي السياسات وممثلي المنظمات الدولية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لتحديد الإجراءات والاستراتيجيات الرئيسية لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية المتعلقة بسلامة الغذاء على الصعيد العالمي، وتأمين التزام على أعلى مستوى سياسي برفع مستوى سلامة الغذاء ضمن أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

وأضاف إنه من المقرر أن يتحدث في المؤتمر رئيسا مصر عبد الفتاح السيسي (الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي)، ورواندا بول كاغامي (رئيس الاتحاد المنتهية ولايته)، إضافة إلى رئيس وزراء أثيوبيا آبي أحمد، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، والمدير العام لمنظمة الفاو جوزيه غرازيانو دا سيلفا، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم غيبريسوس. ويتوقع أن يشارك في المؤتمر كذلك عدد من رؤوساء الحكومات ووزراء من وزارات الصحة والزراعة والتجارة والبيئة وغيرها من القطاعات، إضافة إلى قادة منظمات دولية ومنظمات مجتمع مدني والقطاع الخاص.

وقال البيان، إن يتسبب الغذاء غير المأمون في حوالي 600 مليون حالة من الأمراض المنقولة بالأغذية سنوياً، بتكلفة تبلغ 100 مليار دولار على الأقل في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وأكثر من نصفها مسجل في 28 بلداً فقط. الجهود الرامية إلى تعزيز نظم السلامة الغذائية على مستوى العالم مشتتة، على الرغم من أن سلامة الغذاء تلعب دورا أساسيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك