دراسة: إعلانات الوجبات السريعة الأمريكية استهدفت الأطفال ذوي الأصول الإسبانية والإفريقية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة: إعلانات الوجبات السريعة الأمريكية استهدفت الأطفال ذوي الأصول الإسبانية والإفريقية

واشنطن - أ.ش.أ:
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 5:31 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 5:31 م

ذكرت دراسة أمريكية أن الأطفال المراهقين من السود وذوي الأصول الإسبانية الأكثر استهدافا من قبل مروجي الإعلانات الدعائية للوجبات السريعة مقارنة بالأطفال والمراهقين من البيض.

وكشفت الدراسة عن أن جميع إعلانات الأطعمة التلفزيونية التي تستهدف الأطفال المنحدرين من أصل إسباني وإفريقي في الولايات المتحدة تقريبًا هي منتجات غير صحية، وفي عام 2017، وجد المراهقون السود أكثر من ضعف الإعلانات عن المنتجات الغذائية غير الصحية مثل المراهقين البيض.

فقد أظهرت الدراسة -التي أجريت في "مركز رود للسياسة الغذائية والسمنة"- تواصل الإنفاق على إعلانات الوجبات السريعة والحلوى والمشروبات الغازية والمحلاة غير الصحية بصورة غير مسبوقة، وأن المزيد من الإعلانات تستهدف الشباب من السود وذوي الأصول الإسبانية.

وعكف الباحثون على تحليل الإعلانات المطروحة من قبل 32 شركة رئيسية لمطاعم الوجبات السريعة، حيث أنفقت أكثر من 100 مليون دولار على الإعلانات الموجهة إلى الأطفال والمراهقين من الأمريكيين في عام 2017، كانوا جزءًا من مبادرة إعلانات الطعام والشراب للأطفال، برنامج يضع معايير للإعلان الغذائي تستهدف الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12.

ووجد الباحثون أن الوجبات السريعة والحلوى والمشروبات السكرية والوجبات الخفيفة غير الصحية تمثل 86% من الإنفاق على الإعلانات الغذائية على البرامج التلفزيونية التي تستهدف السود و82% من الإنفاق على الإعلانات باللغة الإسبانية، من أصل ما يقرب من 11 مليار دولار تم إنفاقها في إجمالي الإعلانات التلفزيونية في عام 2017، كان 1.1 مليار دولار للإعلان في البرامج التلفزيونية باللغة الإسبانية، وفقًا للدراسة.

كما وجدت الدراسة أن شركات الأغذية زادت إنفاق الإعلانات التليفزيونية ذات الأهداف السوداء بأكثر من 50% بين عامي 2013 و2017، على الرغم من انخفاض إجمالي الإنفاق الإعلاني على جميع البرامج التلفزيونية بنسبة 4%، وفي الوقت نفسه، بلغت نسبة الإعلانات العامة عن المنتجات الصحية مثل 100% من العصير والماء والمكسرات والفاكهة 195 مليون دولار فقط من جميع برامج الإعلانات التلفزيونية في عام 2017. وبلغ إجمالي هذه الإعلانات 3% فقط من إجمالي الإنفاق الإعلاني للشركات الـ32. إلا أن الإعلانات عن المنتجات الصحية تمثل نسبة 1% فقط من الإعلانات على التلفزيون ذي اللون الأسود ولم تظهر على الإطلاق على التلفزيون باللغة الإسبانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك