جامعة المنيا تعقد ندوة تثقيفية بعنوان «مخاطر إدمان الإنترنت» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المنيا تعقد ندوة تثقيفية بعنوان «مخاطر إدمان الإنترنت»

ماهر عبد الصبور:
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 6:49 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 6:49 م

عقدت كلية التربية النوعية، اليوم، ندوة تثقيفية بعنوان "مخاطر إدمان الانترنت"، في إطار نشر الوعي التثقيفي لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بجامعة المنيا، عن خطورة إدمان الإنترنت وكيفية إيجاد العلاج والمقترحات الملائمة للحد من مخاطره.

ذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة زينب محمد أمين عميد كلية التربية النوعية.

وأشارت الدكتورة زينب أمين عميد كلية التربية النوعية، أن الندوة ضمن الحملة التي أطلقها قطاع شئون البيئة التي يستهدف من خلالها التوعية والحماية لطلاب الجامعة من مخاطر الانترنت، مشيرة إلى أن الندوة تمت بصلة وثيقة بطبيعة تخصصها بتكنولوجيا التعليم؛ لتسهم في نشر التوعية لمجتمع الجامعة عن مخاطر الإنترنت التي أصبح لها تأثيراتها الملحوظة، وبخاصة على الشباب.

وتناولت محاضرة الندوة الدكتورة إيمان زكي موسى أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد، رئيس قسم مناهج وطرق تدريس التخصصات النوعية، التعريف بماهية إدمان الإنترنت، ومناقشة أسبابه، وتحديد أعراضه، بالإضافة إلى عرض مشكلاته، كما قامت بطرح رؤية مقترحة مساعدة للعلاج والوقاية من مخاطر الإنترنت.

كما استعرضت زكي، خلال الندوة، صور، وفيدوهات، ورسوم كاريكاترية، توضح تأثيرات الإنترنت السلبية نتيجة استخدامه المفرط من قبل مستخدميه.

حضر الندوة وأشرف على تنظيمها الدكتور أحمد سعيد عبد الخالق، وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عماد إمام ممثلا عن الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمنيا، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك