الصحة توقع مذكرة تفاهم مع التعليم للاستفادة من خدمات بنك المعرفة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة توقع مذكرة تفاهم مع التعليم للاستفادة من خدمات بنك المعرفة

أسماء سرور
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 4:48 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 4:48 م

وقعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مذكرة تفاهم مع بنك المعرفة المصري لتنمية المعرفة في المجالات ذات الاهتمام المشترك للمعلومات العلمية الطبية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى نشر المعلومات الخاصة بتدريب الأطباء والصيادلة وأفراد التمريض والعاملين بالعمل الفني لوزارة الصحة والسكان بما في ذلك التعاون في برامج التعليم وورش العمل والتدريب والنشر والتطوير المتاح والوصول للمحتوى وتبادل الخبرات والمعرفة التى تم الحصول عليها عن طريق الأبحاث وخلق قواعد البيانات.

ووجهت وزيرة الصحة الشكر لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لتدشينه "بنك المعرفة" والذي يساهم بشكل كبير فى تدريب وتعليم الاطباء بشكل مستمر، موضحة أنه يساهم بشكل كبير فى تطوير ورفع كفاءة ومهارات الاطباء خاصة في المناطق النائية والحدودية، وأثناء تأدية عملهم، حيث يتم التدريب عبر شبكات الإنترنت الهوائية Wi Fi فى هذه المناطق.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون بين الوزارتين مما يساعد على إحداث طفرة تربوية وتعليمية وصحية للأجيال الناشئة تليق بشباب وأطفال مصر.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن بنك المعرفة يخدم جموع المواطنين حيث يعد بمثابة منصة للتعلم بداية من المرحلة الابتدائية وحتى الجامعة، كما يساهم في التعليم الطبي المستمر للأطباء حيث أن بنك المعرفة يحتوي على برامج حديثة ومتطورة تساهم في رفع كفاءة الأطباء من خلال الإطلاع على أحدث المناهج الطبية العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك