سفير مصر بالنمسا: توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين تؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بالنمسا: توقيع مذكرات تفاهم بين البلدين تؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 3:56 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 4:04 م

قال عمر عامر، سفير مصر في فيينا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل إلى العاصمة النمساوية، مساء اليوم الأحد، موضحًا أن فعاليات زيارته ستبدأ غدًا الاثنين، وتشمل توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين مصر والنمسا.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أنه سيتم توقيع مذكرات تفاهم في مجالات التعليم العالي والتكنولوجيا والابتكار والتجارة والمشروعات الصغيرة، موضحًا أن هذا الأمر يؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين، وتخرجها من الإطار التقليدي لآفاق أكبر، ويمنح الفرصة لمجالات التعاون المختلفة، خاصة الطاقة المتجددة وتنقية المياه والمجالات الأخرى التي تهتم بها مصر.

وذكر أن المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا، يعد مبادرة إيجابية للغاية من قبل مستشار النمسا، سيباستيان كورتس، وخطوة ناجحة ومهمة للغاية تجمع القادة الأوروبين والأفريقيين ليس من أجل النقاش، ولكن لتأسيس مرحلة انطلاق جديدة بين القارتين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأوضح أن المنتدى يستهدف معالجة موضوعات عديدة، لاسيما ملف الهجرة الذي أثر على القارة الأوروبية بشكل واضح، مشيرًا إلى سعي أوروبا لمعاجلة هذا الأمر بشكل غير تقليدي، من خلال تحفيز الاقتصاد في الدول الأفريقية وإتاحة الفرصة لتمكين الشباب وخلق وظائف جديدة لهم في بلدانهم تشجعهم على البقاء فيها.

وأكد أن المستشار النمساوي، دائمًا ما يشيد بتجربة مصر في مجال الهجرة غير الشرعية، ويعتبرها فكرة يجب الاحتذاء بها من قبل الدول الأخرى.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى العاصمة النمساوية فيينا، في زيارة رسمية تستمر لمدة 4 أيام، للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا، ومن المقرر يعقد قمة مع المستشار النمساوي، سيباستيان كورتس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك