صدمة في المصري .. ترقب في الأهلي والإسماعيلي .. والزمالك يحسم التأهل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد جولة الذهاب الإفريقية

صدمة في المصري .. ترقب في الأهلي والإسماعيلي .. والزمالك يحسم التأهل

عمر علام
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 11:07 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 11:49 م

مع انتهاء مباريات الأندية المصرية التي تشارك بالجولة الأولى في المسابقات الإفريقية هذا الموسم، تبينت حظوظ الفرق الأقرب للتأهل للأدور المقبلة في مسابقات الكاف.

حيث يشارك الأهلي والإسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا، بينما يخوض الزمالك والمصري غمار بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية".

الأهلي قص شريط الأندية المصرية المشاركة في بطولات الاتحاد الإفريقي، عندما فاز على جيما أبا جيفار الإثيوبي بنتيجة 2ــ0، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية يوم الجمعة الماضي.

الأهلي لم يجد صعوبة في هزيمة الفريق الإثيوبي، ليضع الأحمر قدمًا في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2019.

تصوير : أحمد عبد الجواد

 

تصوير: أحمد عبدالجواد

أما الزمالك المشارك في كأس الاتحاد الإفريقي (كونفيدرالية) فقد كان على موعد مع (كرنفال) من الأهداف لذا قرر الأبيض إكرام وفادة القطن بسباعية نظيفة، على ملعب بتروسبورت.

القطن التشادي حافظ على بياض شباك الزمالك من الأهداف فلم يستطع من إحراز أي هدف يشفع للبطل التشادي.

الزمالك الأوفر حظًا بين الفرق المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية، حيث نجح أبناء القلعة البيضاء من جعل مهمة القطن في العودة على الورق مستحيلة.

تصوير : أحمد عبدالجواد

المصري البورسعيدي أبى أن يتم للفرق المصرية التفوق الإفريقي، فقد خسر أمس السبت على ملعبه، بهدفين نظفين أمام ساليماتا البوركينابي، في ذهاب دور الـ32 من الكونفيدرالية.

بات وضع الفريق البورسعيدي معقدًا حيث يحتاج إلى الفوز بثلاثية نظيفة على أقل تقدير للتأهل مباشرة لدور الـ16 من البطولة، أو الفوز بهدفين للجوء إلى ركلات الترجيح، أما الفوز بنتيجة غير 2ــ0، أو 3ــ0، فلن يغني المصري في شيء، وسيخرج من الباب الضيق للبطولة.

الإسماعيلي حقق فوزًا مريحًا إلى حدٍ ما على نظيره القطن الكاميروني بنتيجة 2ــ0، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، على ملعب الإسماعيلية.

وضع الإسماعيلي مدربه البلجيكي الجديد سيدومير يانيفسكي، في موقف خالٍ من الضغوط أو تحقيق تأهل صعب من الكاميرون، فسيدخل يانيفسكي مباراة القطن، والتعادل يأهل فريقه إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك