وفد «حقوق الإنسان» بمجلس النواب يشيد بمستوى الخدمات المقدم لنزلاء سجن القناطر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد «حقوق الإنسان» بمجلس النواب يشيد بمستوى الخدمات المقدم لنزلاء سجن القناطر

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 8:28 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 8:28 م

تققد وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اليوم /الأحد/، منطقة سجون القناطر في شقيها (الرجال، النساء)، وذلك في إطار سلسلة الزيارات الميدانية التي تقوم بها اللجنة، والتي استهلتها منذ بداية دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول، بزيارة السجون والأقسام الشرطية ودور الرعاية للتأكد من المعاملة الجيدة لهم وتطبيق مبادئ حقوق الإنسان.

واستهل الوفد البرلماني، الزيارة بتفقد منطقة سجون الرجال، وتفقد مستشفى السجن، بالإضافة إلى زيارة معرض الأثاث الخاص بالمنتجات الخشبية التي يصنعها نزلاء السجن ، ومصنعي الملابس ومنافذ بيع منتجات قطاع السجون (مبادرة وزارة الداخلية.. كلنا معاك) والذي يٌعرض فيه المنتجات الزراعية والتي يتم زراعتها في الأراضي المخصصة لقطاع السجون، في وادي النطرون، وفي مقدمتها الخضروات بكافة أنواعها ، بالإضافة إلى تفقد المطبخ والمخبز وتم الإشادة بجودة الخبز.

من جانبه قال مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون اللواء زكريا الغامري ، إنه تم زراعة نحو 250 فدانا من الأراضي المُخصصة لقطاع السجون، ويتم إرسال المنتجات المستزرعة إلى المنافذ لبيعها.

كما تفقد الوفد البرلماني، خلال زيارته مدرسة الصنايع الثانوية التي تحمل اسم الشهيد يوسف عباس، وتضم ورشة صيانة سيارات وورشة الكهرباء بالإضافة إلى المكتبة .

وقال مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن المدرسة تضم نحو 29 طالباً ويتم فيها تدريس ذات المناهج التي يدرسها الطالب بنظيرتها من المدارس خارج السجن، ويحصل بعد إتمامه المرحلة الثانوية على شهادة معتمدة من وزارة التربية والتعليم، لافتاً إلى أنه تم رصد 800 ألف جنيه من وزارة الداخلية لصالح تطوير هذه المدرسة نظراً لاهميتها.

وتفقد وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الأماكن المخصصة للسجناء الأجانب، والذين كانوا يمارسون الأنشطة المختلفة سواء لعب كرة القدم أو الرسم، وأكدوا لوفد لجنة حقوق الإنسان حسن المعاملة داخل السجن، وتمكنهم من لقاء ذويهم في المواعيد المخصصة لذلك.

وأبدي الوفد البرلماني، إعجابه الشديد بالأنشطة التي يقوم بها نزلاء السجن والمهارات التي يكتسوبها، سواء المصريين أو الأجانب.. وعلق رئيس اللجنة النائب علاء عابد، قائلا :"الشائعات التي تتردد بشأن سوء معاملة السجناء غير صحيحة، النزلاء يلاقون المعاملة الجيدة ويأهلون من خلال إكسابهم المهارات المختلفة".

وعلى جانب أخر، تفقد أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، المنطقة المخصصة بسجن النساء والتي استهلوها بتفقد دار حصانة أبناء النزيلات والأماكن المخصصة للأطفال، بالإضافة إلى مصنع الملابس المخصص للسيدات على غرار نظيره في سجن الرجال، بالإضافة إلى مستشفى السجن للاطمئنان على حسن معاملتهن وتلقيهن للخدمات الطبية.

كما قامت اللجنة بتفقد المعرض المخصص لعرض المشغولات اليدوية والمنتجات التي تقوم بها نزيلات السجن، وأبدى أعضاء اللجنة إعجابهم بالمنتجات التي يقدمها النزيلات ، الأمر الذي دفع النائب علاء عابد لشراء مجموعة من المنتجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك