الاتحاد الجزائري يرفض الامتثال لقرر اتحاد شمال أفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الجزائري يرفض الامتثال لقرر اتحاد شمال أفريقيا

د ب أ
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 3:38 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 3:38 م

 أفاد تقرير إخباري اليوم الأحد، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يرفض تطبيق قرار اتحاد شمال أفريقيا الذي يسمح بالتنقل الحر للاعبين بين مختلف دوريات دول أعضائه، بدعوى عدم الجاهزية.

ونقل الموقع الاخباري " سبورتس نيوز ديزاد" عن مصادر وصفها بالمسؤولة قولها إن الاتحاد الجزائري لكرة القدم لا ينوي اعتماد قرار اتحاد شمال أفريقيا الذي يسمح بالتنقل الحر للاعبين بين الدول الأعضاء وإنه يعتبرهم لاعبين محليين وليسوا أجانب، بداية من فترة الانتقالات الشتوية التي افتتحت أمس السبت، بصفة رسمية، بخلاف ما ذهب إليه الاتحاد التونسي للعبة.

وأوضح المصدر، أن الاتحاد الجزائري يعتبر نفسه غير جاهز لتنفيذ هذا القرار، بالنظر إلى أرضية الاجراءات التنظيمية والتشريعية الواجب تحضيرها، خاصة فيما يتعلق برخص العمل والتصريح لدى الضمان الاجتماعي، مثلما تصر على احترامه وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

كما نوه أن الخاسر في الوضع الحالي هو نادي اتحاد الجزائر متصدر دوري المحترفين، الذي ضم إلى صفوفه قبل أيام قليلة المدافع الايفواري اسي كوافيفيان، والنجم الليبي مؤيد اللافي، فضلا عن تعاقده الصيف الماضي مع المهاجم برانس ايبارا من الكونغو، وهو ما يرفع عدد اللاعبين الأجانب لدي الفريق إلى ثلاثة، الأمر الذي يتعارض مع لوائح الاتحاد الجزائري التي لا تسمح لكل ناد الا بالتعاقد مع لاعبين أجنبيين.

وسيكون اتحاد الجزائر، في هذه الحالة مطالب باعارة أو بيع واحد من اللاعبين الأجانب الثلاثة، حتى لا يخالف القانون.

وحدد اتحاد شمال أفريقيا يوم الأربعاء المقبل أخر مهلة للاتحادات الاعضاء وهي الجزائر وليبيا وتونس والمغرب ومصر وموريتانيا، لاعتماد قراره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك