جامعة جنوب الوادي تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الحتياجات الخاصة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة جنوب الوادي تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الحتياجات الخاصة

قنا - أ ش أ
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 7:00 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 7:00 م

قال رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور : إنه تم تنظيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مشروع (انطلاقة نحو تذليل الإعاقة)، وذلك بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين وذوي الإعاقة بالمحافظة.

وأضاف منصور، في بيان له اليوم الأحد، أن الطلاب من ذوي القدرات الخاصة يحققون الإنجازات والمراكز المتقدمة للجامعة في المسابقات المختلفة لامتلاكهم قدرات غير عادية، حيث إنهم يدعمون من قبل الجامعة فهم قاسم مشترك في الأنشطة الطلابية والمعارض الفنية والاتحادات الطلابية.

ومن جهته..أوضح عميد كلية التربية النوعية الدكتور مصطفى أحمد أن الكلية من الكليات التي حظيت بقبول عدد كبير من الطلاب ذوي القدرات الخاصة وأن هذا العدد يزداد عاماً بعد عام، حث إنها لا تدخر جهداً في الاهتمام ورعاية هؤلاء الطلاب.
وبدوره..قال مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة الدكتور محمد عمران إن هذا الاحتفال يعد ثمرة من ثمرات نجاح الجامعة في هذا المجال وهو الاهتمام بهذه الفئة من الطلاب والذي بدأته الجامعة منذ عام 2014 بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين من خلال المركز الذي ساهم في انتشار هذه الثقافة في معظم كليات الجامعة.

وأوضح أن المركز ساهم أيضا من خلال دوراته التدريبية في تعيين حوالي 183 من ذوي القدرات الخاصة في شركات مختلفة، مشيرا إلى أن إجمالي الذين تم تدريبهم بالمركز بلغ 305 متدربين من الإعاقات المختلفة السمعية والبصرية والحركية.

ومن جانبها.. قالت مدير جمعية النور للمكفوفين وذوي الإعاقة نجاح ياسين إن الجمعية تحتفل للعام الثان مع جامعة جنوب الوادي باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة؛ لإلقاء الضوء على هذه الفئة وإبراز قدراتهم وكفاءتهم، مشيرة إلى أن الجامعة تحتضن هذه الفئة وتبرز مواهبهم وطاقاتهم.

وفي ختام الحفل، سلم رئيس الجامعة الشهادات لذوي الاحتياجات الخاصة وكرم الطلاب المتميزين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك