إشاده أمريكية بالإجراءات الأمنية لمطار القاهرة ومصر للطيران - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إشاده أمريكية بالإجراءات الأمنية لمطار القاهرة ومصر للطيران


نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 5:07 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 5:07 م

أشاد وفد إدارة أمن النقل الأمريكية "TSA" برئاسة تيم ساندرسون، بجهود أمن مصر للطيران ومطار القاهرة بصفة عامة، وفريق العمل المسئول عن رحلات نيويورك بصفة خاصة، موضحا أن ما يتم من إجراءات يفوق ما هو متوقع وبشكل متميز.

جاء ذلك عقب ختام زيارة الوفد الأمريكي لمطار القاهرة، والتي تم خلالها مراجعة جميع الإجراءات الأمنية المطبقة به، خاصة إجراءات الأمن على رحلات مصر للطيران المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية.

أكد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، أنه تم تطبيق عدد من الإجراءات الأمنية الإضافية بمطار القاهرة والمطارات المصرية والشركات التابعة للوزارة، وتطوير منظومة تأمين الأفراد والمنشآت والرحلات إلى أعلى مستوى، كما أن أفراد الأمن بالشركات التابعة للوزارة يتم تدريبهم بمستوى عالٍ في جميع التخصصات الأمنية، وقد اجتاز قطاعي أمن مصر للطيران ومطار القاهرة المراجعات على الإجراءات الأمنية المطبقة في قرية البضائع، ومبنى التموين، وإجراءات تأمين الركاب وأمتعتهم على الرحلات المتجهة الى نيويورك دون أي ملاحظات.

في نهاية الزيارة، وعقب مراجعة رحلة مصر للطيران لليوم الخامس، تم عقد اجتماع ختامي مع جميع الجهات الامنية بمطار القاهرة؛ لعرض نتائج المراجعة وشكر الوفد لحُسن الضيافة والتعاون البناء والمثمر الذي لمسوه خلال الزيارة، كما اشادوا بالمجهود المبذول من إدارة المنظمات الدولية بقطاع أمن مصر للطيران في عودة البضائع على طائرات الركاب بدءا من يناير 2019.

من جانبه، أوضح "Mr. Robert McLaughlin"، ملحق وزارة الأمن الداخلي بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، أن هذه الزيارة إلى مصر هي رقم 25 له، وأنه يشكر جميع الحاضرين للتسهيلات التي تمت لهم أثناء الزيارة، مشيرا إلى أنه سوف يتم عمل تدريب آخر على مرحلتين استكمالا للتدريب الذي تم في أغسطس 2018 من قبل إدارة النقل الأمريكي "TSA" بمطار القاهرة بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني المصري.

وأضاف أنه سيتم التنسيق لعقد تدريب على التهديد الداخلي من قبل إدارة النقل الأمريكي "TSA"، كما تم العرض على بعض الدول العربية للمساعدة في إنشاء برنامج خاص بمصر في مجال أمن الطيران للتهديدات الأمنية الداخلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك