المسطحات تستعد مبكرا لتأمين احتفالات عيدي رأس السنة والميلاد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المسطحات تستعد مبكرا لتأمين احتفالات عيدي رأس السنة والميلاد

كتب- مصطفى أمير:
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 12:48 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 12:48 م

إلغاء إجازات الضباط.. ودوريات ثابتة ومتحركة على الشاطئ وفي قلب المياه
تواصل الإدارة العامة لشرطة المسطحات والبيئة في وزارة الداخلية، برئاسة اللواء طارق الجبالي، مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات والبيئة، استعداداتها لاستقبال أعياد الميلاد، ولتأمين احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.
وقرر اللواء طارق الجبالي، إلغاء الإجازات والراحات لضباط الإدارة، ورفع درجة الاستعداد في كل فروع الإدارة للقصوى، وطلب الاستجابة الفورية لكل بلاغ، مع النزول الميداني كل في موقعه، تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.
ووضعت الإدارة خطة لتأمين احتفالات الأعياد التي أوشكت، تعتمد على تكثيف الدوريات على المراسي النيلية بمختلف المحافظات، والقوارب والعائمات المختلفة؛ للتأكد من حصول مالكها على التراخيص اللازمة.
كما تعتمد الخطة على التفتيش المستمر على أدوات ووسائل الحماية والسلامة المدنية والأمنية، والالتزام بالحمولة المقررة وسترات النجاة؛ حفاظًا على أرواح المواطنين، خصوصا المراسي الرئيسية التي تشهد زحامًا كبيرًا، لا سيما في مناطق ماسبيرو وكورنيش المعادي.
وأشار مصدر أمني إلى أنه سيتم تعيين خدمات أمنية ثابتة أمام مدخل المراسي النيلية؛ لتفتيش الحقائب، قبل استقلال العائمات، ودوريات متحركة في قلب المياه أيضًا؛ لضبط أي مخالفات، والتعامل مع أي بلاغات أو حالات غرق أو مضايقات للفتيات.
وأكد المصدر أن حملات الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، مستمرة بالتنسيق مع الجهات المعنية وقطاعات الوزارة كافة، لإزالة المراسي العشوائية، والمخالفات على المجري المائي بالكامل.
ونوه إلى تكثيف الحملات في مختلف فروع الإدارة على مستوى الجمهورية؛ لضبط المعديات والقوارب المخالفة، حفاظًات على سلامة المواطنين.
يشار إلى أن الإدارة العامة لشرطة المسطحات والبيئة، نفذت حملات مكبرة على عدد كبير من المناطق التي تشهد تواجد العائمات، للتأكد من سلامتها، والتزام مالكيها وقائدها بالتعليمات الأمنية وعدم السماح بتجاوز الأعداد المقررة في تحميل الركاب.
وتكثف أيضًا شرطة البيئة حملاتها لضبط مخالفات قانون البيئة "الدخان الكثيف، ومكبرات صوت، وآلات تنبيه، وإلقاء مخلفات بالطريق العام، وتلوث المجرى المائي لنهر النيل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك