الصحة الفلسطينية: الاحتلال ينتهج سياسة القنص المباشر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ينتهج سياسة القنص المباشر


نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 8:58 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 8:58 م
قالت وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة، اليوم، إن قوت الاحتلال الإسرائيلى تنتهج سياسة القنص المباشر باستخدام أعيرة نارية متفجرة، واستخدم قنابل غاز «مجهولة النوعية».
وأوضح المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة فى بيان بأن استخدام هذه الأعيرة أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء والمصابين؛ لإحداثها إصابات بالغة بين صفوف المدنيين العزل، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية.
وأضاف أن الاحتلال يعمد أيضا إلى استخدم مكثف لقنابل غاز «مجهولة النوعية»، ما أدى إلى إصابة العشرات بالإجهاد والتشنجات والتقيؤ والسعال وتسارع فى نبضات القلب، ما يتطلب المتابعة العاجلة من الجهات المعنية للكشف عن طبيعتها.
وأوضح القدرة أن الاحتلال يستخدم «العنف المفرط» بحق المدنيين العزل ويستهدف بشكل متكرر المسعفين وسيارات الإسعاف والطواقم الصحفية ويعيق عملهم بشكل متعمد.
ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة، المجتمع الدولى بهيئاته ومنظماته جميع إلى التنديد بعنصرية الاحتلال وتجاوزه للقانون الدولى الإنسانى واتفاقية جنيف الرابعة.
واستشهد أمس، أربعة فلسطينيين من بينهم الشهيد «القعيد» إبراهيم أبو ثريا، وأصيب نحو 888 آخرين فى مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى فى مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين وشرقى قطاع غزة، فى «جمعة الغضب الثانية» نصرة لمدينة القدس المحتلة.
وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينى، فى بيان إنها تعاملت مع 661 إصابة بالضفة والقدس، و227 إصابة فى قطاع غزة. وقالت إن مجموع الإصابات التى تم نقلها للمستشفيات، 264 إصابة، بينما جرى التعامل مع الإصابات الأخرى ميدانيا.
وأشارت إلى أن الإصابات توزعت بين الإصابة بالرصاص الحى، والمطاطى، والرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، إضافة لإصابات أخرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك