مدير الامتحانات: وضع أسئلة الثانوية العامة عقب تحديد مواصفات البوكليت الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير الامتحانات: وضع أسئلة الثانوية العامة عقب تحديد مواصفات البوكليت الجديدة

كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 8:04 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 8:04 م
قال مدير الإدارة العامة للامتحانات خالد عبدالحكم: إن المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى لم ينته بعد من تحديد مواصفات الورقة الامتحانية لبوكليت الثانوية العامة، والشكل الجديد للبوكليت بعد التطوير، حيث يعمل حاليا على تطوير مواصفات امتحان كل مادة على حدة، من خلال لجنة مشكلة من خبراء المركز.

وأضاف عبدالحكم، فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن اللجنة المشكلة بقرار الوزير طارق شوقى لتطوير البوكليت، ستجتمع بعد انتهاء مركز الامتحانات من تحديد مواصفات امتحانات جميع المواد، لدراسة هذه المواصفات واعتمادها، ليتم وضع أسئلة البوكليت وفقا للمواصفات الجديدة.

وأوضح أن البوكليت سيشهد تطويرا هذا العام لتلافى أى سلبيات ظهرت العام الماضى، حيث ستجرى تعديلات على شكل الأسئلة وعددها طبقا لما ستتفق عليه اللجنة التى سيتم تكليفها بوضع أسئلة الامتحانات، مؤكدا عدم وجود اختلاف فى مواصفات الورقة الامتحانية عن العام الماضى، وإنما فى شكل وطبيعة الأسئلة، وستتراوح نسبة الأسئلة للمستويات العليا من التفكير من 20 إلى 30%.

وأشار إلى أنه ستتم مراعاة وضع أسئلة تحمل إجابة واحدة صريحة وواضحة، حتى لا يتم تغيير نموذج الإجابة كما حدث فى بعض المواد العام الماضى، بعد شكاوى الطلاب من وجود أكثر من إجابة للسؤال الواحد، فيما لن يحدث تغيير فى نظام التصحيح ورصد الدرجات هذا العام.

فى سياق آخر، قال عبدالحكيم إن عدد الأعضاء الذين سجلوا أسماءهم حتى الآن للعمل فى امتحانات الثانوية العامة كرؤساء لجان ومراقبين أوائل على مستوى الجمهورية بلغ 4400 عضو، لافتا إلى أنه سيتم الاختيار أفضل المتقدمين بعد غلق باب التسجيل الإلكترونى 28 ديسمبر الحالى، مع التحرى أمنيا عن المقبولين، ليتم بعد ذلك عقد المقابلات الشخصية لهم فى إجازة نصف العام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك