«الصحة» تعلن خطة التأمين الطبي للمواطنين داخل المحافظات تحسبا للسيول - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» تعلن خطة التأمين الطبي للمواطنين داخل المحافظات تحسبا للسيول

كتبت - أسماء سرور:
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 4:22 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 4:22 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وضع خطة للتأمين الطبي للمواطنين داخل المحافظات المتوقع تعرضها للسيول، تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات التي تم تحديدها للإخلاء وإستقبال المصابين المحتملين، كما تم تحديد عدد الأسرة والعنايات المركزة التي تم تجهيزها لاستقبال حالات الطوارئ.

وأشار الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، إلى أنه تم وضع الخطة ومتابعة تنفيذها من خلال مديري الرعايات العاجلة في 16 محافظة ومسئولي من هيئة الأبنية التعليمة والتأمين الصحي والمؤسسات العلاجية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة وهيئة الإسعاف.
‫‪
وأوضح أن الخطة تتضمن توفير فرق للانتشار السريع المركزية بكل محافظة والتأكد من جاهزيتها وتوافر أطقمها الطبية والأطقم المعاونة من فنيين وتمريض، وأدوية الطوارئ، وأكياس الدم، مشيراً إلى أنه خلال الاجتماع تم استعراض الخطة التنسيقية بين هيئة الإسعاف مع مستشفيات الإخلاء الطبي، كما تم تحديد مهابط الطائرات بالمحافظات وتجهيزها وتحديد احداثياتها الخاصة بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وأكد خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على جاهزية جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات، لافتًا إلى إخلاء 30% من أسرة المستشفيات بتخصصات (الجراحة العامة - العظام - الرعايات المركزة - الحروق)، بالإضافة إلى التأكد من أرصدة بنوك الدم والتي أوضحت أن هناك رصيد كافي ولا يوجد أي نقص.

وأضاف أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال الخاصة بالطوارئ والأزمات، إضافة إلى المتوافرة بالمحافظات بجميع المديريات، مشيراً إلى رفع درجات الاستعداد بمستشفيات الإحالة بالمحافظات المتوقع تعرضها للسيول لاستقبال جميع الحالات دون الحاجة إلى تحويل أي حالة إلى المحافظات المركزية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك