بالصور.. استغاثة على «10 جنيه».. «السوشيال ميديا» تبحث مع الشرطة عن صحتها - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. استغاثة على «10 جنيه».. «السوشيال ميديا» تبحث مع الشرطة عن صحتها

نورا علوي
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 8:03 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 8:03 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لعملة ورقية بقيمة «10 جنيهات»، مدون عليها استغاثة من فتاة تدّعي اختطافها بشقة سكنية في ميت عقبة، بالجيزة.

بدأت القصة عندما نشرت دعاء أحمد عبر صفحتها الشخصية بـ"فيسبوك" مساء يوم الجمعة 13 أكتوبر، صورة لعملة ورقية بقيمة 10 جنيهات مدونة عليها رسالة مكتوبة بخط اليد من فتاة تدعى جنا شوكت، نصها كالآتي: «أنا مخطوفة في شقة 84 شارع الغريب ميت عقبة شارع عثمان بن عفان برج النور الدور الثالث أنا اسمي جنا شوكت».

وقالت دعاء إنها وجدت العملة الورقية بين نقودها أثناء تسوقها في أحد المولات التجارية بالإسكندرية محل إقامتها وقامت بتصويرها، موضحة في تصريحات تليفزيونية لها: «شعرت بالفزَّع عندما وجدتها خاصة بعد انتشار حالات الاختطاف مؤخرا، لذلك أردت أفعل ما يجب عليّ فعله».

تم تداول المنشور على نطاق واسع بين مستخدمي «فيسبوك»، مطالبين الشرطة بالتحري وراء الرسالة للتأكد من صحتها.

في السياق ذاته، قال مصدر أمني في تصريحات نقلتها «العربية» إن رجال المباحث بقسم شرطة العجوزة توجهوا إلى العنوان المدون بالرسالة، وبالفحص تبين أن الشقة تملكها سيدة تعمل بإحدى المحاكم، ويقيم معها نجلها، ولا وجود لبلاغ الاختطاف.

الواقعة لم تنته عند ذلك، حيث عادت «دعاء» صاحبة المنشور على «فيسبوك»، لتعبر عن استيائها من تداول معلومات حول نية الشرطة في القبض عليها، قائلة: «هناك مواقع تقول إنه سيتم القبض عليّ لأن المنشور الخاص برسالة الاستغاثة غرضه البلبلة.. طب وأنا إيه اللي هيفيدني في إني أعمل بلبلة أصلا».

وأوضحت موقفها: «أنا لقيت حاجة زي كده وكان ممكن عادي منزلش حاجة والفلوس اتصرفت وخلاص لكن لو معملتش كده وكان في فعلا بنت مخطوفة.. عمري ما كنت هسامح نفسي.. بنات كتير مختفية ومبترجعش واللي بيرجعوا بعد فترة واللي مبيرجعوش خالص كان ممكن أنا أو غيري أبقى منهم لولا ستر ربنا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك