«التموين» تخاطب مديرياتها بالمحافظات لاستخراج البطاقات الجديدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تخاطب مديرياتها بالمحافظات لاستخراج البطاقات الجديدة

وزير التموين علي المصيلحي
وزير التموين علي المصيلحي
كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 6:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 6:36 م
• مصدر بالوزارة: إصدار 180 ألف بطاقة بدل تالف وفاقد.. و«البقالين» تطالب الوزارة بإلغاء عقوبة الحبس وزيادة هامش الربح

خاطبت وزارة التموين مديرياتها بالمحافظات للبدء فى اتخاذ إجراءات استخراج بطاقات التموين الجديدة وبطاقات الفاقد والتالف للمواطنين والفئات المستثناة «وفق ما أفاد مصدر مسئول بوزارة التموين».

وأوضح المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أنه تم مخاطبة الشركات المسئولة عن إصدار البطاقات ومكاتب التموين لفتح باب خدمات التسجيل للمواطنين لاستخراج البطاقات، لافتا إلى أنه سيتم إصدار البطاقات للفئات المستحقة التى شملها القرار الوزارى وهم «المستحقون لمعاش الضمان الاجتماعى والسادات ومبارك وتكافل وكرامة، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوو الاحتياجات الخاصة والصغار الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، والعمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون، وعمال التراحيل والسائقون، والحاصلون على مؤهلات دراسية وبدون عمل، من خلال بحث اجتماعى والذين تقل دخولهم الشهرية عن 800 جنيه».

وأشار المصدر إلى أنه سيتم استخراج البطاقات لأصحاب المعاشات بالقطاعين العام والخاص بحد أقصى 1200 جنيه شهريا، والعاملين فى القطاعين العام والخاص بحد أقصى 1500 جنيه شهريا، على أن يتم استخراج البطاقات للفئات المذكورة بحد أقصى أربعة أفراد للأسرة، وعدم إضافة أى أفراد آخرين للبطاقة بعد الاستخراج.

ولفت إلى أنه تم إصدار 180 ألف بطاقة تموينية بدل تالف وفاقد للمواطنين على مستوى الجمهورية، مؤكدا عدم تطبيق معايير استخراج البطاقات الجديدة على المستحقين القدامى.

فيما اشتكى عدد من المواطنين من تأخر إصدار بطاقات «الفاقد والتالف»، مؤكدين أنه على الرغم من تصريحات قيادات وزارة التموين باستخراج البطاقات خلال 15 يوما، إلا أن بعضهم ينتظر استلام بطاقاته الذكية لأكثر من عامين، مطالبين وزير التموين بالتدخل وحل أزمة تأخر استخراج البطاقات.

وفى المقابل أرجع المتحدث باسم نقابة البدالين ماجد نادى، تأخر إصدار بطاقات التموين «بدل التالف والفاقد» إلى الشركات المسئولة عن إصدار البطاقات، مطالبا وزير التموين بضرورة تشديد الرقابة عليها لانتظام وصول الدعم لمستحقيه.

وفى سياق آخر، بحث وفد من النقابة العامة لبقالى التموين مع قيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية والشركة القابضة للصناعات الغذائية زيادة هامش ربح البقال التموينى فى السلع وإلغاء عقوبة الحبس حال غلق محال البقالة وتيسير وصول الدعم لمستحقيه ودعم البقال التموينى، وفق ما أفاد وليد الشيخ نقيب البقالين.

وأوضح الشيخ فى تصريحات صحفية، اليوم، أن وفدا من النقابة العامة لبقالى التموين التقى قيادات الوزارة بمقر الشركة القابضة للصناعات الغذائية لعرض شكاوى البقالين ودعمهم بهدف التيسير على مستحقى الدعم فى صرف السلع شهريا. 

وأضاف الشيخ أنه ناقش خلال اللقاء شكاوى البدالين حول هامش الربح غير الملائم والمتدنى الذى لا يكاد يغطى تكلفة نقل السلع من مخازن الشركة وحتى وصولها إلى مخازن التاجر أو البقال التموينى من مشال و«إكراميات» بالإضافة إلى نسبة الهالك والتالف من السلعة، وذلك فى ظل امتلاك وزارة التموين لأكبر سلسلة تجارية فى السوق المحلية بأكثر من 30 ألف بقال تموينى منتشرين فى جميع المناطق والنجوع بالمحافظات.

فيما قال الأمين العام للنقابة محمود حسونة، إن زيادة عدد السلع لـ66 سلعة لكل بدال تموينى لصرفها للمواطنين على البطاقات مع السكر والزيت يؤكد حرص الوزير على المصيلحى على مصلحة المواطن.

وأشار حسونة إلى أن مد البقالين التموينيين بسلع مختلفة ومتنوعة الأصناف من خلال شركات الجملة خطوة مهمة لضبط أسعار السلع بالسوق وانتعاش المبيعات خاصة أن جميع السلع تعرض بأسعار مناسبة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك