كرواتيا تستهل مشوارها في المونديال بالفوز على نيجيريا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كرواتيا تستهل مشوارها في المونديال بالفوز على نيجيريا

د ب أ
نشر في: السبت 16 يونيو 2018 - 11:00 م | آخر تحديث: السبت 16 يونيو 2018 - 11:02 م

استهل منتخب كرواتيا مسيرته في كأس العالم 2018 المقامة في روسيا بالفوز على نظيره النيجيري 2 /صفر اليوم السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب كرواتيا بهدف جاء بنيران صديقة حيث سجله النيجيري إتيبو أوجينيكارو بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 32.

وأضاف لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد الهدف الثاني لكرواتيا من ضربة جزاء في الدقيقة 70.

والتقى الفريقان للمرة الأولى لكن المنتخب الكرواتي كان أكثر خطورة على مدار شوطي اللقاء.

وتصدر منتخب كرواتيا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط فيما يقتسم المنتخبان الأرجنتيني والايسلندي المركز الثاني بنقطة واحدة بعد تعادلهما 1 /1 في وقت سابق اليوم ويأتي منتخب نيجيريا في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

ويشارك منتخب كرواتيا في كأس العالم للمرة الخامسة وكانت أفضل نتيجة سابقة للفريق، هي حصد المركز الثالث في نسخة 1998.

ومن جانبه يشارك منتخب نسور نيجيريا في المونديال للمرة السادسة وبلغ الفريق دور الستة عشر ثلاث مرات من قبل.

وخاض منتخب كرواتيا مباراتين وديتين قبل المونديال مباشرة حيث خسر أمام البرازيل صفر/2 وفاز على السنغال 2 /1.

أما المنتخب النيجيري فقد خاض ثلاث مباريات ودية حيث خسر أمام إنجلترا والتشيك وتعادل مع جمهورية الكونغو.

ومرت الدقائق الخمس الأولى وسط محاولات جس نبض من جانب الفريقين دون أي خطورة تذكر على المرميين.

وبمرور الوقت بدأ منتخب نيجيريا يفرض سيطرته على مجريات اللعب لكن الفريق اعتمد على التمريرات العالية التي دائما كانت في متناول الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش.

وكاد منتخب كرواتيا أن يتقدم بهدف مباغت في الدقيقة 13 عن طريق إيفان سترينيتش الذي تلقى تمريرة على خط منطقة الجزاء من ماريو ماندزوكيتش ليسدد كرة صاروخية لكنها مرت مباشرة من فوق الشباك.

ولاحت فرصة جديدة للكروات عبر تسديدة بعيدة المدى من اندري كراماريتش لكن الكرة مرت بجوار الشباك تماما.

وانقضت أول نصف ساعة من المباراة دون إثارة حقيقية وأن كانت الأفضلية لصالح منتخب كرواتيا الذي وصل مرتين لمرمى الحارس فرانسيس اوزوهو عبر تسديدتين.

واستأنف منتخب كرواتيا نشاطه الهجومي عبر تسديدة قوية من كراماريتش لكن الكرة ارتطمت في الدفاع وخرجت لضربة ركنية.

وجاء هدف التقدم للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 32 بنيران صديقة إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى سددها ماريو ماندزوكيتش لتلمس الكرة قدم المدافع النيجيري إتيبو أوجينيكارو وتغير اتجاهها إلى داخل الشباك.

وكان منتخب كرواتيا قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول إثر عرضية رائعة من إيفان راكيتش قابلها كراماريتش برأسه لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وجاءت أول فرصة حقيقية لمنتخب نيجيريا في الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر تسديدة صاروخية نفذها أليكس إيوبي من على خط منطقة الجزاء لكن الكرة ارتطمت بأقدام المدافعين وهي في طريقها إلى الشباك.

ومع الدقيقة الأولى من انطلاق الشوط الثاني كاد ليون بالوجن أن يعادل النتيجة لنسور نيجيريا من ضربة رأس قوية لكن الدفاع الكرواتي أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة لضربة ركنية.

ولاحت فرصة جديدة لنيجيريا عن طريق فيكتور موزريس الذي اخترق الدفاعي الكرواتي وسدد كرة قوية زاحفة لكنها ضلت طريقها للشباك.

وتحسن أداء منتخب نيجيريا كثيرا في أول عشر دقائق من الشوط الثاني مقارنة بالشوط الأول حيث استحوذ الفريق على مجريات اللعب بشكل كامل ووصل بأكثر من فرصة لمرمى الحارس دانييل سوباسيتش لكن النسور افتقدوا إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

وضاعت فرصة محققة لمنتخب كرواتيا لتسجيل الهدف الثاني عن طريق أنتي ريبيتش الذي تلقى تمريرة رائعة أمام المرمى مباشرة من ايفان بيريسيتش لكنه تسرع في التسديد ليهدر فرصة ذهبية لبلاده.

ورد منتخب نيجيريا بهجمة سريعة انتهت عند أوديون إيجالو الذي سدد برأسه من أمام المرمى مباشرة لكن الحارس سوباسيتش وقف له بالمرصاد.

واحتسب الحكم البرازيلي ساندرو ريكي ضربة جزاء لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 70 نتيجة مخالفة من ويليام إيكونج داخل منطقة الجزاء، ليسجل منها لوكا مودريتش الهدف الثاني لبلاده.

ومرت أخر ربع ساعة وسط محاولات نيجيرية لتقليص الفارق يقابلها هجمات كرواتية بحثا عن مزيد من الأهداف، لكن دون أي تغير على مستوى النتيجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك