20 أبريل المقبل.. انطلاق مهرجان الطبول التراثية بمشاركة 20 دولة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

20 أبريل المقبل.. انطلاق مهرجان الطبول التراثية بمشاركة 20 دولة

كتبت - شيماء شناوي:
نشر في: الإثنين 16 أبريل 2018 - 12:53 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أبريل 2018 - 12:53 م

انتصار عبدالفتاح لـ«الشروق»: للمرة الأولى مهرجان الطبول يكرم «اليونسكو»
أعلنت إدارة مهرجان الطبول التراثية في دورتها السادسة، عن مشاركة 20 دولة في الدورة الجديدة للمهرجان، والمقرر انعقاده في الفترة من 20 إلى 26 أبريل الجاري، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء الجمعة، بمسرح بئر يوسف في قلعة صلاح الدين الأيوبي.

وقال الفنان انتصار عبد الفتاح، إن المهرجان يقدم عروضه هذه الدورة في 10 مواقع مختلفة، منها «حديقة الحرية، وميدان الكوربة بمصر الجديدة» للمرة الأولى، بالإضافة إلى أماكن «قبة الغوري، ساحة الهناجر، شارع المعز، المسرح المكشوف بالأوبرا، بنها، بهتيم» كما يتم الاحتفال بأعياد سيناء.

وأضاف «عبدالفتاح»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن المهرجان يكرم «8» شخصيات بارزة، منها، «الدكتور عبدالحميد يونس عميد الأدب الشعبي، والدكتور صابر عرب وزير الثقافة الأسبق، وأشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصري، والسفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الإفريقية، والأديب حجاج أدول، كما يتم لأول مرة تكريم منظمة اليونسكو، واللجنة العليا لتطوير وحماية القاهرة التاريخية، برئاسة المهندس إبراهيم محلب».

وتابع «عبدالفتاح»، «تقام خلال فترة المهرجان العديد من الورش والتدريبات بين الفرق المشاركة المختلفة، حيث يتم تبادل ثقافة الطبول التراثية بين كلًا منها».

الجدير بالذكر، أن المهرجان يقام بالتعاون مع وزارة الثقافة وقطاعاتها المختلفة، وبالتعاون مع وزارتي الأثار والسياحة، ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة حوار لثقافات الشعوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك