«السيسي» لقائد القيادة المركزية الأمريكية: حريصون على التعاون العسكري مع الولايات المتحدة.. والتحديات تستوجب زيادة التنسيق - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» لقائد القيادة المركزية الأمريكية: حريصون على التعاون العسكري مع الولايات المتحدة.. والتحديات تستوجب زيادة التنسيق

السيسي وقائد القيادة المركزية الأمريكية
السيسي وقائد القيادة المركزية الأمريكية
كتب- محمد بصل
نشر في: السبت 16 أبريل 2016 - 1:09 م | آخر تحديث: السبت 16 أبريل 2016 - 1:09 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بقائد القيادة المركزية الأمريكية، ووجه له التهنئة بمناسبة توليه منصبه الشهر الماضي، مؤكدا أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، ومعربا عن حرص مصر على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع الولايات المتحدة على كافة الأصعدة، بما فيها الصعيد العسكري الذي يشهد تعاونا بناء وممتدا بين البلدين على مدار العقود الماضية.

وأشار الرئيس إلى أن ما تمر به منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن من اضطرابات وتحديات تستوجب زيادة التنسيق والتعاون بين مصر والولايات المتحدة من أجل التغلب على مختلف التحديات المشتركة، منوها إلى ما تبذله مصر من جهود على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأكد القائد العسكري الأمريكي على دور مصر المحوري والرئيسي في المنطقة باعتبارها دعامة أساسية للسلام والاستقرار، مشيرا إلى أن مصر تمثل شريكا هاما للولايات المتحدة التي تحرص على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها، لاسيما في ضوء ما يربط الدولتين من علاقات تعاون وثيق في المجال العسكري يمتد لسنوات طويلة.

وأشاد «فوتيل» بجهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى الخطوات التي تتخذها على صعيد التحول الديمقراطي وتحقيق التنمية الشاملة.

وذكر السفير علاء يوسف، أن اللقاء تناول سُبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما على الصعيد العسكري والأمني، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التي تمر بها عدد من دول المنطقة، حيث تلاقت وجهات النظر حول ضرورة مواصلة الجهود الدولية من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى تلك الدول، والعمل على التوصل إلى حلول سياسية تنهي هذه الأزمات وتوقف نزيف الدم وسقوط الضحايا من الأبرياء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك